DELMON POST LOGO

عضوي لا يعني صحي

بقلم : الدكتور تشارلس واير
في وقت مبكر عندما بدأت الموضة العضوية ، نعم ، أعتبر الملصق العضوي بدعة ، كنت سعيدًا لسماع العديد من مرضاي يغيرون نظامهم الغذائي. لقد أحببت حقيقة وجود المزيد من الخيارات المتاحة لنا لاستهلاك العناصر العضوية. ومع ذلك ، فإن ما لم يعجبني هو كل شيء وأعني أن كل شيء كان عضويًا. صواب؟ لا ، دعني أوضح.
كنت أقوم بتناول الطعام مع مريض ، وقالت بالطبع إنها أكلت عضويًا فقط. هززت رأسي في الموافقة. لذلك طرحت سؤالي المعتاد ، "أعطني وجبة إفطار وغداء وعشاء ووجبة خفيفة نموذجية." نظرًا لأنها تتخلص من كل ما استهلكته ، كانت 90 ٪ جميعها عبارة عن سلع مغلفة ولكن بالطبع كلها عضوية !! أوقفتها وسألت مريضتي ، "أين الخضر الورقية والفواكه وما إلى ذلك؟" قالت ، حسناً على الأقل كانت تأكل عضويًا !!
هذه هي النقطة ، معبأة أم لا ، ببساطة لأن الملصق قد تم صفعه على عبوة أو فاكهة أو خضروات ؛ لا يجعله تلقائيًا أكثر صحة وسيمنحك حالة غذائية أفضل. يتم تحميل معظم البضائع المعبأة بالسكريات (أكثر المواد الكيميائية المسببة للالتهاب التي يمكن أن نستهلكها!) وهناك مشكلة أخرى وهي أن البضائع المعبأة لا تزال تستخدم زيوتًا غير صحية تحتوي على نسبة عالية من أوميغا 6 و 9 ، عندما لا تكون متوازنة مع أوميغا 3 يمكن أن تخلق كميات هائلة من الالتهابات في الأوردة والشرايين والأمعاء. أخيرًا ، أي شيء يتم تعبئته يحتوي على مواد حافظة. الآن ، تحتوي المواد العضوية على مواد كيميائية أقل ، ولكن المستويات العالية من المواد الحافظة يمكن أن تسبب ضررًا .
نقطة واحدة لا يعرفها معظم الناس: لكي يتم إدراج المنتج المعبأ كمنتج عضوي ، يجب أن يكون المكون الرئيسي فقط و 10٪ من الباقي عضويًا. لذلك على الرغم من أن العبوة تنص على أنها عضوية ، إلا أن جميع المكونات قد لا تكون كذلك.
باختصار ، تعتبر العضوية رائعة من خلال عدم وجود مبيدات حشرية ضارة وجرعات ثقيلة من المواد الحافظة. الجانب السلبي هو أن البضائع المعبأة لا تزال غير صحية ، الفترة! يعد اتباع نظام غذائي متوازن من البروتين والفواكه والخضروات والحبوب أكثر أهمية. ابحث ببطء عن المنتجات المحلية والعضوية لاستبدال بعض البضائع الخاصة بك حتى تتمكن من الحصول على مصدر عضوي وآمن قدر الإمكان