DELMON POST LOGO

أسنان عائلتك + الأمعاء السيئة = تسوس الأسنان

بقلم : تشارلس واير
أتذكر أنني حصلت على أول تجويف باسناني لقد شعرت بالصدمة والخوف لأنه لم يكن لدي أدنى فكرة عن وجود مشكلة. لم أكن أشعر بالألم أو حتى الانزعاج لتنبيهي. أوضح طبيب الأسنان كيف حدث ذلك ، والعلاج الذي كان سيستخدمه للعناية به ، وما أحتاجه لذلك لن يحدث مرة أخرى. كنت في الثامنة من عمري عندما حدث التجويف وكل ما سمعته هو أنني كنت أحصل على إبرة ولم أكن سعيدًا !!! ومع ذلك ، تحدث طبيب الأسنان معي عن رياضتي المفضلة ، البيسبول ، وقبل أن أعرف ذلك ، كنت مخدرًا وسمعت الحفر. قطعة من الكعكة ، حسنًا نوعًا ما ، وتركت الكيك والحلوى وشأنهم كثيرًا منذ تلك اللحظة فصاعدًا.
سوف تمر ثلاثون عامًا أخرى قبل أن أعاني من مشكلة أخرى في الأسنان. لقد فاجأ هذا أخصائي حفظ الصحة الحالي لدي. وأوضحت: "بالنسبة لمعظم الناس ، بمجرد أن يبدأ تسوس الأسنان بسن واحد يصبح مشكلة مزمنة." سألتني سؤالًا يثير فضولًا إلى حد ما ، سألتني ، "هل لديك حساسية من الطعام أو تتناول البروبيوتيك؟" أجبت أنني تناولت العديد من لوحات الطعام الوظيفية ونعم ، كنت أعرف الأطعمة التي يجب أن أبتعد عنها وأتناول البروبيوتيك يوميًا. حصلت على خمسة عالية وإبهام كبير.
لماذا هذا مهم ...
يحتوي فمنا على حوالي 300 نوع من البكتيريا الفريدة المشابهة جدًا للبكتيريا الموجودة في أمعائنا. تساعد بكتيريا الفم هذه على الحفاظ على درجة الحموضة. من فمنا بصحة جيدة ، يبدأ في تكسير الطعام ، وهو خط الدفاع الأول ضد الأمراض الضارة ، ومجموعة من الأشياء الأخرى. ومع ذلك ، فإنه يتم تعطيله بسهولة وعندما تتوقف إحدى البكتيريا. يمكن أن يكون لهذا الاختلال في توازن البكتيريا الصحية إلى سلالات غير صحية تأثير متتالي يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان.
تعد (العقدية الطافرة ) Streptococcus munans أكثر أنواع البكتيريا شيوعًا في الفم والتي إذا سمح لها بالنمو الزائد ، فهي السبب الرئيسي لتسوس الأسنان!
لذلك تمامًا مثل ميكروبيوم الأمعاء ، نحتاج إلى الحفاظ على الميكروبيوم في الفم صحيًا ومتوازنًا.
كيف يمكنك تحسين ميكروبيوم الفم والأمعاء لمنع تسوس الأسنان بل وعكسه؟
السكر هو أحد أكبر العوامل. يغذي السكر البكتيريا غير الصحية والخميرة في الأمعاء والفم. يعد الحفاظ على نظام غذائي منخفض السكر ومرتفع فيه الدهون أمرًا مثاليًا.
يأتي الجفاف في المرتبة الثانية. ومع ذلك ، ليس فقط الجفاف المائي ، بل الجفاف من المعادن الحيوية التي يحتاجها فمك للحفاظ على صحة المينا والعاج. اشرب الماء المحتوي على المعادن النادرة.
التقليل من المشروبات والأطعمة الحمضية ، نعم هذا يعني القهوة والكحول وعصائر الفاكهة من التركيز.
الإفراط في تنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام غسول الفم المحتوي على الكحول.
الأدوية.
تناول البروبيوتيك وتناول الأطعمة المخمرة.
تناول مكمل متعدد المعادن مع فيتامينات.
تصحيح أسباب "تسرب الأمعاء". باستخدام إنزيمات الجهاز الهضمي ، Happy Belly ، والزنك.
هذه كلها طرق يصبح بها ميكروبيوم الفم والأمعاء غير متوازن مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.
تذكر أن تزور طبيب أسنان يستخدم منهجًا شموليًا مرتين في السنة.
خلاصة القول ، يمكن منع تسوس الأسنان وعكس مساره بمجرد معالجة التمعدن جنبًا إلى جنب مع التوازن الصحي لميكروبيوم الأمعاء / الفم. سيستغرق الأمر وقتًا ، لكن الاستجابة النشطة لمشكلة ما في وقت مبكر يمكن أن تضمن أن أسنان عائلتك ستكون صحية لسنوات عديدة.