DELMON POST LOGO

الأشخاص الذين يضحكون يوميًا هم أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب بنسبة 83%

بقلم :  الدكتور تشارلس واير
أنا أستمتع بأخذ أطفالي إلى المدرسة. يمكن أن يكون يومي غير متوقع في بعض الأحيان ، ويمكنني الوصول إلى المنزل في ساعات مختلفة. يعد اصطحاب أطفالي إلى المدرسة وسيلة لقضاء وقت إضافي معهم للتواصل ومناقشة المشكلات التي قد يواجهونها ولكن الأهم من ذلك أن يضحكوا! عادة ما نضحك كثيرًا لدرجة أنه بحلول الوقت الذي يخرجون فيه من السيارة ، يكون وجههم أحمر ويمسحون الدموع من عيونهم. أنا أحبه.
للضحك العديد من الفوائد الصحية ولكن للأسف كثير من الناس لا يضحكون بما فيه الكفاية !! في العديد من الدراسات ، كان هناك ارتباط بين تكرار الضحك وانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 83٪. يفرز الضحك الدوبامين والسيروتونين والهرمونات "السعيدة" الأخرى التي تسمح للمخ والجسم بالاسترخاء والتخلص من الالتهابات والسموم.
غالبًا ما يميل الأشخاص الذين يضحكون إلى تكوين علاقات أفضل مع الأصدقاء والعائلة. في المناطق الزرقاء ، هذه مناطق من العالم يعيش فيها السكان في المتوسط فوق 100 عام ، ولديهم روابط اجتماعية قوية مرتبة أعلى من النظام الغذائي وممارسة الرياضة. وبالتالي ، فإن الضحك جزء من طول العمر. لذا ، اضحك بشدة ، وبصوت عالٍ ، وفي كثير من الأحيان حتى تتمكن من الحفاظ على صحة قلبك وتعيش حياة مليئة بالمرح والمرح !!