DELMON POST LOGO

لا يجب أن تكون نباتيا!!

بقلم: دكتور تشارلي وير
نعم قلتها! لا ينبغي أن تكون نَبَاتِيًّا، ونعم، لقد كنت نَبَاتِيًّا أو نَبَاتِيًّا لأكثر من 30 عامًا. فلماذا أقول هذا؟
عندما أسمع أن معظم الناس يقولون إنهم نباتيون، فإن ردي الأول هو لماذا؟ أصبحت ابنة أخي البالغة من العمر 17 عامًا نباتية منذ أكثر من عام ولم يكن الأمر جميلًا... شيئًا سيئًا. يسألني معظم مرضاي كيف يمكنهم أن يصبحوا نباتيين، وأنا أنكر معظمهم.
نحن نفترض ذلك لأن شخصًا ما نباتي؛ إنهم أصحاء، خطأ!! معظم النباتيين الذين أعرفهم يتمتعون بنفس الحالة الغذائية (طريقتي في قياس صحة النظام الغذائي للمريض) مثل أي شخص آخر. لذا، فإن الفكرة الشائعة عن أن النباتيين أكثر صحة هي فكرة خاطئة. معظمها بسبب اللحوم المزيفة، ومحاولة استبدال الطعام الحقيقي بأطعمة مزيفة وما إلى ذلك، يجب عليك موازنة تناول الطعام.
الآن، لماذا أقول إن معظم الناس لا ينبغي أن يكونوا نباتيين؟ إنه عمل كثير. أعني الكثير. لقد لعبت مع نظامي الغذائي بشكل متكرر للتأكد من أنني أحصل على جميع المغذيات الدقيقة والكبيرة، والأحماض الدهنية الأساسية، وكميات كافية من البروتين. إنه ينطوي على الكثير من الطهي في المنزل والقليل من تناول الطعام بالخارج. لذا، فإن القيام بذلك سيكون شَاقًّا. لكن هذا ليس كل شيء، لقد نظرت إلى الوراثة، والحساسية، وخريطة الجهاز الهضمي وما إلى ذلك لمعرفة ما إذا كان كونك نَبَاتِيًّا حَقًّا بالنسبة لي. بالنسبة لي، نعم، كنت بحاجة فقط إلى 5-10٪ من العناصر الغذائية اليومية لأكون بروتينًا. في المتوسط، معظم الناس تتراوح أعمارهم بين 25 و 30. كنت أيضًا سلبية بالنسبة ل SNP سيترول النبات الذي يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك، بشكل عام، يجب أن تتأكد من أن جسمك يريد أن يكون نَبَاتِيًّا وليس فقط عقلك متوافقًا مع الأنظمة الغذائية والثقافة الشعبية.
لا، ليس من المستحيل القيام بذلك ولكن عندما يتعلق الأمر بالصحة العامة، يجب أن تكون حذرًا من اتباع الاتجاهات والاستماع إلى جسدك. إذا كنت تريد أن تصبح نَبَاتِيًّا، أنصحك بأخذ يوم أو يومين في الأسبوع، وليس مجرد تناول السلطات!! جرب تناول أطعمة موسمية ومجموعة متنوعة من الأطعمة. أنا شخصياً أحاول أن أتناول ما لا يقل عن 15 نوعًا من الخضار المختلفة و5-6 فواكه يَوْمِيًّا بأشكال مختلفة.
قم بتعبئة الأحماض الدهنية الأساسية أيضًا، فهي أساسية للصحة الهرمونية وصحة الدماغ. أخيرًا، الأطعمة المخمرة هي المكان الذي ستجد فيه فيتامينات ب الخاصة بك، حيث يقول الكثير إن النباتيين يفتقرون إليها. إنهم يكذبون!!! لا يزال بإمكانك تناول طعام صحي كامل مع الحفاظ على صحتك وكونك نَبَاتِيًّا