DELMON POST LOGO

المنافذ الصحية للتعامل مع التوتر

بقلم : د. تشارلي وير  
ارتفاع عدد زيارات غرفة الطوارئ يوم الأحد! ( بعد الاجازة ) هذه حقيقة لا يعرفها الكثيرون ، لكن سبب الزيارات صدمتكم. أكثر من 80٪ من زيارات قسم الطوارئ ناتجة عن الإجهاد !!! نعم ، شدد على شيء يقوله معظم البالغين لديهم ، 98٪ من البالغين يصرحون بأن لديهم مستويات متوسطة إلى عالية من التوتر. لكن لماذا؟ أسباب مالية ، أسرة ، صحة ، عمل…. كل هذا صحيح ، ومع ذلك ، فإن السبب الحقيقي بسيط للغاية.
معظمنا ليس لديه منافذ صحية للتعامل مع التوتر. لهذا السبب تمتلئ غرفة الطوارئ بعد ظهر يوم الأحد وأمسياتها بالأشخاص الذين يعتقدون أنهم يعانون من نوبة قلبية أو نوبة هلع أو مشكلة في الجهاز الهضمي ناتجة إلى حد كبير عن الإجهاد. بالنسبة لأولئك القادرين على قضاء عطلة نهاية الأسبوع في العمل ، فإننا نميل إلى إنفاقها في أداء المهمات ، أو اللحاق بالنوم أو الاسترخاء بطرق لا تسمح لأجسامنا بالراحة حقًا.
الاسترخاء أعمق من تناول كأس من العصير او النبيذ أو الخروج لتناول الغداء مع الأصدقاء أثناء اللحاق بالركب ، على الرغم من أنه من الرائع القيام بذلك ، إلا أنه لا يزال يفرض ضرائب على نظامك مما يؤدي إلى مزيد من التوتر. قد يكون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والتخلص من التوتر أمرًا جيدًا ولكن مرة أخرى ، فإنك تخلق المزيد من الضغط على جسمك. صدقني ، أرى الكثير من المحاربين في عطلة نهاية الأسبوع مصابين! ما نحتاجه هو التوازن بين الراحة العقلية والجسدية مع السماح بالمرح. أدناه سأدرج ما أفعله شخصيًا للبقاء في حالة جيدة مع موازنة صحتي العقلية.
لدي وقت شخصي مع عائلتي. آخذ وقتي لتسجيل الوصول مع زوجتي في نهاية كل أسبوع قبل أن نغادر غرفة نومنا لنرى كيف نقوم بالعلاقة. بمجرد أن أرى أطفالي ، أستغرق بضع دقائق لأرى كيف حالهم وربما ألعب الدمى مع أصغرهم (تقول إنني أصمم شعر الدمى بشكل أفضل!)
حمية. النظام الغذائي مهم جدا. كلنا نرطب بشاي الأعشاب أو حتى المشروب الذهبي (هذا هو الفيديو الخاص بهذا). عادة ما أصوم حتى منتصف النهار للسماح لجسدي بالراحة والتخلص من بعض ضغوط الأسبوع. ومع ذلك ، فإنني أتناول مكملاتي الغذائية أثناء الصيام.
رياضات. ركوب الدراجة والتزلج على الألواح والمشي لمسافات طويلة والسباحة من الأنشطة التي نقوم بها كعائلة. أحب الحصول على المزيد من التمدد أو عمل جرس الغلاية أو فرقة المقاومة. زوجتي وأولادي يحبون ممارسة الجمباز.
القيلولة كبيرة بالنسبة لي. خلال الأسبوع يمكنني أن أخذ قيلولة على الغداء في أرجوحة في العمل ... نعم ، لدي أرجوحة شبكية في العمل. في عطلات نهاية الأسبوع أحاول ... أحيانًا أن أحصل على قيلولة دون جدوى.
الصحة الروحية مهمة جدًا أيضًا. إنه يبقيني على اتصال مع هدفي ، ويمنحني القوة حيث أكون ضعيفًا ، ويبقيني على الأرض. قراءة الكتاب المقدس اليومية وحضور الكنيسة أمر لا بد منه كعائلة.
هذه طرق بسيطة لإبقاء نفسي خاليًا من التوتر ، ومرتكزًا وخروجي من الطوارئ. آمل أن تتمكن من تبني جدولك المزدحم أو تعديله أيضًا للسماح لك بتقليل الإجهاد وإدارته.
أقل إجهاد- هذا شيء عظيم لتقليل الإجهاد البدني والتهيج.
الهدوء السلمي - هذا أفضل للمساعدة على استرخاء عقلك. إنه أمر رائع بالنسبة لأولئك الذين يفكرون كثيرًا أو يبالغون في القلق ، خاصة عندما تحاول النوم.