DELMON POST LOGO

تهدف إلى إنشاء جسر رقمي بين المرضى والأطباء في مملكة البحرين والمنطقة:الإعلان عن إطلاق منصة التطبيب عن بعد "سليم" في مملكة البحرين في مارس المقبل

أعلنت ’سليم تلي مدسن‘، المنصة الطبية التي تتيح للجميع الوصول لخدمات الرعاية الصحية عبر الحدود وفي كل مكان، عن إطلاقها رسميًا وللمرة الأولى في مملكة البحرين، حيث جاء الإعلان خلال فعالية خاصة أقيمت بتاريخ 11 يناير 2023 في المكتبة الخليفية بالمحرق، وذلك بالشراكة مع مستشفى البحرين التخصصي وممثلين عن الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك عيادة بيل إيتاج دوسلدورف في ألمانيا وعيادة ميريان آيزيلين بازل في سويسرا.
هذا وقد أقيمت الفعالية الحصرية وسط حضور عدد من ممثلي الهيئات الحكومية رفيعة المستوى وكبار القادة في قطاع الصحة والاستثمار والعمل، حيث شملت قائمة كبار الضيوف كل من الدكتورة حصة الدوسري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، والسيد ماجد عرداتي، مدير العمليات في مستشفى البحرين التخصصي، بالإضافة إلى ممثلون عن الإدارة العليا في صندوق العمل "تمكين"، وشركة ممتلكات البحرين القابضة، ومجلس التنمية الاقتصادية البحرين، والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، وأعضاء رئيسيين آخرين من قطاع الصحة في مملكة البحرين، إضافة إلى أصحاب المصلحة في مجال الرعاية الصحية من المنطقة والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك ممثلين عن عيادة بيل إيتاج دوسلدورف في ألمانيا وعيادة ميريان آيزيلين بازل في سويسرا.، في حين أدارت الحوار شبكة ’dHealth‘ الطبية، وهي سلسلة بلوك تشين من الطبقة الأولى تركز على حالات استخدام الرعاية الصحية.
إلى ذلك، فقد انطلقت الفعالية بكلمة ترحيبية ألقاها السيد محمد ياسين بلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاير سوسيوس آي جي (CARESOCIUS AG)، وهي الشركة الأم لسليم تلي مدسن، تلاها عرض توضيحي قدمه السيد خالد ساتر من سليم تلي مدسن، سلط من خلاله الضوء على الفرص والتحديات في سوق خدمات التطبيب عن بعد في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى التركيز على كيفية قيام السياحة الطبية بتحويل الرعاية الصحية عبر الحدود من خلال الابتكار التكنولوجي وكذلك التآزر والتعاون الرئيسي مع القادة في هذا القطاع.
وفي ذات السياق، أوضح السيد خالد ساتر خلال عرضه منتجات المنصة الجديدة وقابليتها للتوسع، مع إبراز القيمة المضافة للشركاء المعنيين. كما أكد على أن التعاون هو المفتاح لتطوير نظام تقديم الرعاية الصحية ونتائج المرضى في جميع أنحاء المنطقة.
اختممت الفعالية بحفل توقيع على اتفاقية بين سليم تلي مدسن ومستشفى البحرين التخصصي، قام بتوقيعها كل من السيد خالد ساتر، الشريك المؤسس لتِل سليم، والسيد ماجد عرداتي، مدير العمليات في مستشفى البحرين التخصصي.
وبهذه المناسبة، صرح السيد خالد ساتر، الشريك المؤسس لسليم تلي مدسن، بالقول: "لقد شهد الاعتماد على خدمات التطبيب عن بعد ازديادًا بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث مر بالعديد من التحولات التي عملت على تشكيل قطاع الرعاية الصحية الرقمية. كما يستمر تقديم خدمات التطبيب عن بعد عبر الحدود في التطور، في جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص، وذلك بما يتماشى مع احتياجات المجتمع والمرضى المعاصرين. سوف نعمل في تِل سليم على بناء الثقة بين الأطباء والمرضى في مملكة البحرين، مع المساهمة في تحسين تجربة المرضى في تلقي الرعاية الصحية عبر الحدود إلى أقصى حد."
وأضاف السيد خالد ساتر: "تستخدم منصة تِل سليم سهلة الاستخدام الموارد الرئيسية لاستهداف الاحتياجات الطبية العاطفية للمستخدم من خلال موجة جديدة من التواصل الطبي، حيث يعمل على تمكين المستخدمين من الوصول إلى خدمات رعاية صحية مريحة وشخصية. يسعدنا أن نبدأ هذه الرحلة في المملكة مع مستشفى البحرين التخصصي لتقديم أفضل خدمات عند الطلب للرعاية الصحية عبر الحدود.”
من جانبه، علق السيد ماجد عرداتي، مدير العمليات في مستشفى البحرين التخصصي، قائلًا: "يلتزم مستشفى البحرين التخصصي باستمرار بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة متاحة للجميع في مملكة البحرين. وتتماشى شراكتنا مع سليم تلي مدسن مع حرصنا الدائم على تسخير أحدث التقنيات والتعاون مع المنصات ذات التفكير المماثل في القطاع الصحي لتوسيع خدماتنا وتقديم رعاية طبية محسّنة تلبي الاحتياجات العامة الشاملة. كما سيسمح لنا نهجنا المبتكر في الرعاية الصحية والتعاون الاستراتيجي بمواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة الأكثر فعالية والمتوفرة للمرضى في أي مكان في العالم."
تجدر الإشارة إلى أن سليم تلي مدسن  تهدف إلى معالجة المسائل الرئيسية للمرضى والأطباء فيما يتعلق بتبادل البيانات الطبية والوصول إلى الاستشارات وخطط العلاج عبر الحدود وخدمات التسويق لجمهور عالمي من الباحثين عن الرعاية الصحية. كما تهدف المنصة إلى إطلاقها بشكل رسمي في شهر مارس من العام الجاري ( 2023)، وذلك لإنشاء جسر رقمي بين المرضى والأطباء في المملكة والمنطقة.