DELMON POST LOGO

تناول مضادات الحموضة ليس الحل .. العلاج في مكان اخر

بقلم : تشارلس واير
في المدرسة كان لدي معلم من شأنه أن يسقط Pepto (دواء مضاد للحموضة ) مرتين على الأقل في اليوم. كان يمضغه أو يشربه ، لدرجة أننا نطلق عليه اسم النمر الوردي! بالطبع ، قال إنني كنت السبب

لأنني أزعج فصله باستمرار وأصاب معدته المضطربة (على الأرجح).

يتناول واحد من كل ثلاثة بالغين شكلاً من أشكال مضادات الحموضة أربع مرات على الأقل شهريًا ؛ هذا مذهل. في الأساس ، يعاني ثلث البالغين من معدة مروعة ، لكن لا أحد يحاول إصلاح هذا الأمر بشكل فعال! تأتي مضادات الحموضة بأشكال عديدة لتقليل إنتاج الحمض في المعدة. بعضها عبارة عن حاصرات مضخة البروتون أو حاصرات H2 أو الطباشير (نعم الطباشير) المصممة لتقليل نشاط الحمض في القناة الهضمية. فما هي القضية؟ معظم الأشخاص الذين يتناولون مضادات الحموضة لديهم بالفعل نسبة منخفضة في أحماض المعدة كبداية. إنهم غير قادرين على تحطيم طعامهم بالكامل بسبب انخفاض أحماض المعدة مما يؤدي بعد ذلك إلى حرقة المعدة واضطراب في المعدة وما إلى ذلك.
أثناء تناول مضادات الحموضة بشكل متكرر يحدث التأثير المعاكس. يصبح الرقم الهيدروجيني في أمعائك أكثر قلوية مما يتسبب في تدمير بطانة الغشاء المخاطي وميكروبيوم الأمعاء. ولكن يمكنك التخلص من لعبة Merry-go-round المضادة للحموضة إذا اتبعت خطواتي التالية!
تم سحب مضادات الحموضة من الرفوف في العديد من البلدان لأنها أظهرت ارتباطًا بـ IBS و dysbiosis وتآكل بطانة الأمعاء وحتى السرطان.
في الواقع ، تمت إزالة أحد مضادات الحموضة الشهيرة من قبل إدارة الغذاء والدواء قبل عام واحد فقط وكان المنتج الأكثر مبيعًا ولكنه يحتوي على مستويات عالية من المواد المسرطنة. لذا ابدأ في تقليل تناولك. هذا هو صفقة ضخمة! ترجع العديد من أسباب تناولك لمضادات الحموضة إلى آثارها الجانبية. الإسهال ، واضطراب المعدة ، والارتجاع الحمضي ، والالتهابات الفطرية ، وتشوش الرؤية ، وتقشر الجلد ، وعدم انتظام ضربات القلب ، والأفكار الانتحارية ، والقيء ، هي مجرد آثار جانبية قليلة مع الاستخدام المطول لمضادات الحموضة.
ما الذي تستطيع القيام به؟
أولاً عدم توجيه ضمادة على هذه المشكلة. دعونا نتعرف على سبب معاناتك من مشاكل في المعدة. تحقق من القائمة أدناه:
الضغط / القلق / قلة النوم / عدم ممارسة الرياضة أو الإفراط في ممارسة الرياضة / تغذية سيئة / الأطعمة الحارة أو الحمضية / التدخين / استهلاك الكحول / تجفيف ( فقدان السوائل / الإفراط في استخدام الفيتامينات / الافراط في استخدام الادوية .
هل ترى القليل الذي يبدو مألوفًا؟ دعونا نصلح ذلك من خلال إيجاد علاج للمشاكل أعلاه اذا كنت تصادفها ، مثلا
الحد من التوتر / مراقبة التدريبات
احصل على اختبار حساسية تجاه الطعام و / أو اختبار ميكروبيوم
توقف عن التدخين والكحول / راجع الأدوية الخاصة بك مع طبيبك
توقف عن الإفراط في الأكل/ امضغ طعامك جيدًا / ولا مزيد من الصودا!  /ولا حتى دايت صودا خاصة هذه الأشياء الصفرية!
هذه هي البداية وهناك العديد من أنواع الشاي والأعشاب التي يمكنك تناولها ، تحقق من بطننا السعيد!
ولكن بكل صدق ، يمكن أن تكون مضادات الحموضة بابًا دوارًا للألم قد لا تخرج منه أبدًا بدون التعليم والتوجيه المناسبين.