DELMON POST LOGO

أشادة دولية بمستوى التعليم الطبي لخريجي جامعة الخليج العربي من مستشفي ومركز هنري فورد الطبي الامريكي

تلقت جامعة الخليج العربي إشادة دولية من مستشفى ومركز هنري فورد الطبي يمتدح ويثني فيه المستشفى على الأحترافية الطبية الرفيعة والمستوى العلمي وأخلاقيات العمل المتميزة للأطباء خريجي جامعة الخليج العربي الذين تلقوا تدريبهم الطبي في مستشفى ومركز هنري فورد الطبي بولاية ميتشغان بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في خطاب استلمته الجامعة  من الاستاذ الدكتور  إيرك جيه، مدير التدريب السريري ورئيس قسم الأمراض الباطنة بمستشفى هنري فورد والبروفيسور في كلية الطب بجامعة واين ستيت بمدينة ديترويت، بولاية متشيجن، إذ قال فيه: " لقد حقق خريجو جامعة الخليج العربي (AGU) الذين يشاركون في التدريب لدينا في برامج الدراسات العليا في قسم الطب الباطني أداءً جيدًا للغاية، بل إن بعضهم حققوا مناصب قيادية بسبب أدائهم المتفوق في البرنامج، لقد وجدنا أن خريجيكم مشاركين للغاية ومدربين تدريباً جيداً من الناحية السريرية، وهم يتكيفون بسرعة مع نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وقادرون على رعاية المرضى لدينا بطريقة مناسبة وثقافة عالية. ويتبع نموهم وتطورهم المهني مسارًا مشابهًا لأقرانهم الذين تدربوا في كليات الطب الأمريكية".

وتابع قائلاً: "إنهم يظهرون مهارات تواصل وشخصية جيدة وقد تعاملوا دائمًا مع أنفسهم بطريقة احترافية عند التعامل مع المرضى والأسر ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين، ويقدمون رعاية ممتازة للمرضى، ولديهم فضول فكري، ويأخذون تدريبهم على محمل الجد، لقد قام الأطباء خريجو جامعة الخليج العربي بعمل جيد للغاية في برنامجنا، ونواصل توظيفهم بنشاط على أساس مستمر، ومن الواضح أن لديهم تعليمًا طبيًا ممتازًا في المرحلة الجامعية وأنهم مستعدون استعداداً جيدًا للتدريب. لقد كان من دواعي سروري وجودهم في برنامجنا."

يشار الى ان مستشفى هنري فورد تم افتتاحه في العام 1915،  وهو مستشفى متميز للتدريب السريري والابتكارات في مجالات أمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية وطب الأعصاب وجراحة الأعصاب وجراحة العظام والطب الرياضي وزرع الأعضاء وعلاج البروستاتا والثدي ، وسرطانات الرئة. حيث يقوم المستشفى سنويًا بتدريب أكثر من 500 مقيم و 125 زميلًا في 46 برنامجًا معتمدًا. من خلال ارتباطها بجامعة واين ستيت ، حيث يقوم بتدرب أكثر من 400 طالب طب في المستشفى كل عام.

وقال رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي أن الإشادة التي تلقتها الجامعة من مستشفى ومركز هنري فورد الطبي هي  بعد توفيق الله تعالى أحد نتائج ما تبذله الجامعة من جهود لإعداد وتخريج أطباء خليجيين على مستوى رفيع من التعليم والتدريب الطبي والعلمي ليخدموا - بإذن الله - في مملكة البحرين من خلال مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية وفي منظومة المستشفيات في مملكة البحرين، وليساهموا مع أقرانهم لتعزيز الكادر الصحي  في دولهم، ولبناء قاعدة ومنظومة طبية خليجية صلبة لضمان - بإذن الله - بيئة صحية  آمنة لمجتمع الخليج العربي، وللتصدي للتحديات الصحية الدولية التي - لا قدر الله - يمكن أن - تواجهها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك من خلال حرص الجامعة على استقطاب نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، وتطوير البرامج الأكاديمية الطبية الفريدة والمبتكرة، وضمان توافر  المرافق والتجهيزات المعززة للتعليم الطبي.

ومن جانبة قال عميد كلية الطب والعلوم الطبية الأستاذ الدكتور عبدالحليم ضيف الله أن كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي التي تأسست سنة 1980 مدرجة في الدليل العالمي لكليات الطب ، تحت رعاية FAIMER مؤسسة النهوض بالتعليم والبحوث الطبية الدولية و WFME  الاتحاد العالمي للتعليم الطبي، حيث يركز البرنامج الطبي في الكلية على التعلم من خلال التطبيق مع التركيز على الابتكار ، كما يقدم منهجًا متطوراً يستخدم التكنولوجيا الحديثة و يوفر تدريبًا سريريًا ممتازًا ، حيث يدمج العلوم الأساسية مع الخبرة السريرية.

وفي اطار سعي الكلية منذ نشأتها إلى التميز والابتكار في التعليم ، أصبحت أول كلية طب في منطقة الخليج تتبنى منهجًا مجتمعيًا قائمًا على حل المعضلات الطبية.