DELMON POST LOGO

افتتاح وحدة طبية لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب

تم اجراء 21 عملية قلب مفتوح لاطفال تتراوح اعامرهم من 15 يوم الى 12 سنة لأول مرة في البحرين على ايادي فريق طبي متمكن  
افتتحت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة وِحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب بمنطقة عوالي يوم الخميس الموافق 23 يونيو الجاري ، وقد تم تجهيز هذه الوحدة الطبية بتبرع مُقدّم من صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة، الذي تتولى إدارته مؤسسة المبرّة الخليفية.لاسيما ان الوحدة تعد إضافة نوعية للخدمات الطبية المقدمة في مملكة البحرين. وأن الفكرة من إنشاء صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة أن يتولى القيام بالمبادرات النوعية التي تمس احتياجات المواطن البحريني، لا سيما في القطاع الصحي، واحتساباً للأجر في ثواب المغفور لها صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة.
ومن جانبها صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية مؤسس ورئيس مجلس إدارة إم كيه أف للخدمات الإلكترونية بقولها: "نحن سعداء وفخورون بافتتاح وحدة صاحبة السمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في هذا الصرح الطبي الذي من شأنه أن يُساهم بتعزيز الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وخاصة فئة الأطفال. وتأتي هذه الخطوة من منطلق سعينا لدعم الرؤية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة وذلك فيما يتعلق بالصحة الجيدة والرفاه. شاكرة ثقة صاحبات السمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة و الشيخة مريم بنت سلمان بن حمد آل خليفة في إدارة الصندوق. وقد نجح صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة في دعم مبادرات إنسانية عديدة في المجال الصحي والتعليمي والإجتماعي ونتطلع في مؤسسة المبرة الخليفية إلى إدارة صناديق مماثلة في المستقبل لتحقيق الشراكة المجتمعية التي تخدم المجتمع البحريني.  "
من جانبه، قال اللواء طبيب فؤاد عبدالقادر سعيد المدير التنفيذي لمركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب: "نُشيد بمساهمات ودعم صندوق سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة لافتتاح وحدة طبية مختصة بعلاج وجراحة أمراض القلب للأطفال في المركز. ونُوجه الثناء والتقدير لهذا التبرّع السخي الذي يصب في خدمة المجتمع المحلي بالمملكة، كما نتقدم بالشكر لمؤسسة المبرّة الخليفية على دورها الوطني المتميّز والذي يغطي مجالات ومبادرات متنوعة. ونتطلع بدورنا إلى توفير أفضل رعاية علاجية لكافة المرضى بالمركز، بما في ذلك المرضى الأطفال في هذه الوحدة الطبية المخصصة لهم. ونؤكد التزامنا بالعمل على حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع، وخدمتهم بكل إخلاص وعلى أكمل وجه".
كما أضاف سعادة المدير التنفيذي بانه قد تم مؤخرا اجراء 21 عملية قلب مفتوح لاطفال تتراوح اعامرهم من 15 يوم الى 12 سنة لأول مرة في البحرين على ايادي فريق طبي متمكن من اجراء هذا النوع من العمليات والتي تكللت جميعها بالنجاح.
ويجدر بالذكر أن مركز محمد بن خليفة بن سلمان آل خليفة التخصصي للقلب قد تم افتتاحه بتاريخ 4 فبراير 2021 في منطقة عوالي، بإشراف وتنفيذ قوة دفاع البحرين. ويتكوّن المركز من مبنى رئيسي وسبعة مباني داعمة، وتشمل: المطبخ الرئيسي، والمستودع الرئيسي، ومبنيين للخدمات الرئيسية الأمنية، ومبنى للخدمات المساندة، ومبنى لمركز المعلومات. ويحتوي المركز على 148 سريرًا مع إمكانية التوسع مستقبلاً، كما أنه مجهّز بخمس مختبرات للقسطرة، وغرفتين لجراحة القلب وجميعها مجهزة بأحدث المعدات التي تتماشى مع التقنية المتطورة بما يتوافق مع مفهوم المستشفيات الذكية. ويهدف المركز لتقديم رعاية صحية فائقة الجودة والمستوى وبشكل ينسجم مع المعايير الدولية والعالمية.