DELMON POST LOGO

افتتاح مستشفيات وعيادات ايڤكسيا لجراحة اليوم الواحد في الزنج

مستشفى جديد يعدُ بتغيير نموذجي في مجال الرعاية الصحية

تم افتتاح مستشفيات وعيادات ايڤكسيا لجراحة اليوم الواحد وهو الأول من نوعه في البحرين، في حفل افتتاح حضره أعضاء وسائل الإعلام و أطباء بارزون وممثلي شركات التأمين الطبي.
افتتحت الحدث مشاعل عيسى فيروز، المدير العام لايڤكسيا والشريك المؤسس لشركة JEO Capital Management، وهي شركة استشارية واستثمارية بوتيكية قادت إطلاق العلامة التجارية.
تتمثل رؤية الإدارة في إطلاق علامة تجارية بحرينية لجراحة اليوم الواحد التي توفر رعاية ذات جودة عالية من خلال خبراء طبيين متميزين في بيئة هادئة ومريحة تجمع بين الخصوصية الفردية ووسائل الراحة الحديثة. تم اختيار مملكة البحرين كمركز إقليمي لهذا الاستثمار مع خطط لإنشاء المزيد من المراكز في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. و ستتخصص هذه المستشفيات في جراحة اليوم الواحد، وهي نهج يقلل من مخاطر التعقيدات ويزيد من راحة المرضى.
في تعليقه على هذه المناسبة، أعرب السيد أبهيك روي، الرئيس التنفيذي لايڤكسيا، عن قوله: "افتتاح مستشفى ايڤكسيا لجراحة اليوم الواحد في البحرين يمثل بداية تحول في نظرة الناس للجراحة في المنطقة. فكرة جراحة اليوم الواحد قائمة منذ أوائل القرن 1900 ولكنها اكتسبت قوة في دول مجلس التعاون الخليجي بعد جائحة كوفيد-19، حيث لا يرغب المرضى البقاء في المستشفيات. نحن في وضع فريد لقيادة هذه الزيادة وتعزيز اعتماد التطبيقات التكنولوجية التي توفر راحة للمرضى والجراحين وتنفيذ ممارسات جراحية مبتكرة لصالح مجتمعنا. نحن فخورون بأن نلعب دورًا حاسمًا في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الشرق الأوسط".
وشرح الدكتور علي ضيف، المدير الطبي لايڤكسيا:  أن لجراحة اليوم الواحد العديد من الفوائد للمرضى والمستشفيات والنظام الصحي بأكمله. حيث يتعافى المرضى بشكل أسرع بعد الجراحة، مما يتيح لهم العودة إلى الأنشطة الطبيعية في أقرب وقت ممكن. جعلت التطورات في الجراحة والتخدير وإدارة الألم الجراحة اليومية أكثر سهولة وعملية. وأظهرت الأبحاث العالمية على أن مؤشرات السيطرة على العدوى والسلامة والوفيات أنها الأكثر ملائمة في بيئة الجراحة اليومية المخصصة. يلعب التخدير دورًا حيويًا في تنفيذ هذا التحول النمطي في العمليات الجراحية".
وقد علق الدكتور ألوك بياني، رئيس التخدير في ايڤكسيا على إدارة الألم في جراحة اليوم الواحد، قائلاً: "الهدف الأساسي هو  تسهيل التعافي المبكر للمرضى حتى يتمكنوا من العودة إلى حياتهم الطبيعية بأقل قدر من الإزعاج. وهذا سيقلل التكاليف ويضمن التعافي السهل في راحة منزل المريض. تم تصميم نهجنا لإدارة الألم لتوفير الراحة المستمرة للمرضى وفقًا لاحتياجاتهم الفردية."
بينما ستقدم ايڤكسيا في البداية جراحة عامة وعمليات تقويم العظام، فإن المستشفى يخطط لاستقطاب تخصصات طبية أخرى لتلبية الخدمات المطلوبة بشكل أكبر التي ستستفيد من نهج جراحة اليوم الواحد.سيكون كل من الجراحان البحرينيان المشهوران الدكتور علي العكري والدكتور علي ضيف متاحان للاستشارة وعمليات الجراحة بعد الافتتاح.
علما بان ايڤكسيا هي أول مستشفى وعيادات لجراحة اليوم الواحد في البحرين، وتقع في منطقة السلمانية، وتوفر خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة والملائمة. وبفضل سياسة "اليوم البالغ 23 ساعة"، يتم قبول المرضى للتشخيص العلاجي أو العمليات الجراحية على أساس غير طارئة ومخطط لها، ويعودون إلى منازلهم في نفس اليوم. وتضمن التكنولوجيا الحديثة إجراء عمليات جراحية آمنة وفعالة لمجموعة واسعة من الأمراض. وتلتزم ايڤكسيا بتوفير الرعاية الخارجية الاستثنائية في بيئة مريحة.