DELMON POST LOGO

وزيرة الصحة تفتتح عيادة الإمام الحسين بالمنامة بحضور محافظ العاصمة

أفتتحت وزيرة الصحة جليلة بنت السيد جواد حسن عيادة الإمام الحسين الطبية الواقعة في محافظة العاصمة، لموسم عاشوراء لعام 1445هـ، بحضور الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، والدكتورة لولوة شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، والسيد يوسف بن صالح الصالح رئيس الأوقاف الجعفرية، وعدد من المسؤولين والمعنيين.

وأكدت الوزيرة على ما يحظى به موسم عاشوراء من رعاية من قبل القيادة السياسية ودعم مستمّر من أجل تأمين كافة الاحتياجات اللازمة لإنجاح هذا الموسم، مشددةً على حرص القطاع الصحي لتأمين كل المتطلبات بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

وأشادت بدور اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء برئاسة الدكتورة لولوة شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية وعملها الدؤوب في تجهيز العيادة، معربةً عن جزيل شكرها وتقديرها لكافة القائمين على تجهيز وتشغيل العيادة، ومؤكدةً على استمرار العمل بين كافة القطاعات الصحية في تأمين أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين.

وقد اطلعت وزيرة الصحة على التجهيزات الطبية والاستعدادات الصحية للعيادة، مشيدةً بالجهود المبذولة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، ومؤكدةً دعم الوزارة لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتقديم أفضل الخدمات الصحية.

من جهته، أشاد الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، بجهود القائمين على عيادة الإمام الحسين في تقديم العلاج اللازم والكشف عن الحالات الطارئة خلال موسم عاشوراء في مختلف مواقع العزاء بالمنامة، بما يحافظ على صحة وسلامة المعزين ومرتادي مناطق العزاء، ويعكس الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع.

من جانبها، أعربت الدكتورة لولوة شويطر الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية عن استعداد الطاقم الطبي الخاص بعيادة الإمام الحسين لاستقبال الزوار خلال أيام عاشوراء، وأشارت إلى أن العيادة تضم فريقًا طبيًا مؤهلاً قادرًا على التعامل مع جميع الحالات الصحية، لافتة إلى أن العيادة تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية، بالإضافة إلى وجود تنسيق مباشر بين عيادة الإمام الحسين وقسم الطوارئ والحوادث في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.