DELMON POST LOGO

الديلمي يفتتح معرض الفنون التشكيلية (الألوان العراقية) بالمرفأ المالي أمس

افتتح القائمة بالأعمال بالسفارة العراقية في البحرين عبد السلام الديلمي مساء أمس معرض (الألوان العراقية) بالبحرين للفنانة العراقية ميسلون العبد الكريم، بمرفأ البحرين المالي وبحضور عدد كبير من الفنانين والجالية العراقية والمهتمين بالفن والرسم.
وقال الديلمي في لقاء بأن السفارة العراقية في البحرين تشجع التبادل الثقافي والفني مع مملكة البحرين وتعتبر داعمة لهذا المعرض التي تعكس الحضارة العراقية وثقافة العراق العظيم وتعكس اللوحات البيئة العراقية من الداخل بيد فنانة محترفة.
وأضاف، أن هذه الفعالية لن تكون الأخيرة، هناك تواصل مع إدارة الثقافة والفنون بمشاركة عدد من الفنانين العراقيين في البحرين وعدد من الفرق الفنية والمسرحية للفعاليات التي تنظمها الهيئة مستقبلا وهناك ترتيبات الآن لاستضافة البحرين لتلك الفعاليات والأنشطة.
فيما قال عضو مجلس الشورى رضا فرج، إن تلك اللوحات الجميلة مرتبطة بالفن العراقي الأصيل ومن جوانب متختلفة فيها، وتعكس التقاليد والعادات العراقية القديمة، وان جمال المعرض ليس بغريب بسبب أصالة الفن التشكيلي العراقي، وقد عايشتنا الفنانة ميسلون لحظات من نسايم العراق الجميل وبيئته.
علما بأن المعرض سوف يستمر إلى 29 يونيو الجاري، وهناك العديد من اللوحات الفنية الجميلة بالفن العراقي معروضة للبيع، وقد نفذ عدد منها في الافتتاح.