DELMON POST LOGO

معهد ريبورت 10 اول معهد عالمي متخصص للبرمجة في البحرين

مهمة المعهد تأهيل الكوادر لخق الوظائف و99 % من خريجيه لديهم وظائف برواتب عالية

نظم معهد ريبورت 01 (01 Reboot) وهو اول مركز تدريبي من نوعه للبرمجة في البحرين وجزء من شبكة مراكز 01 Edu ، العالمية للبرمجة جولة إعلامية بمقر المعهد بمنظقة السيف والذي يستوعب مئات الطلبة في وقت واحد.
وفي لقاء مع يلن جلاد ، المدير التنفذي للمشروع  قال ، ان المعهد ينبي نظامًا إيكولوجيًا مبتكرًا للمطورين ذوي الجودة الكاملة على نطاق واسع مع 200-300 خريج سنويًا يدخلون إلى مكان العمل في المستوى المتوسط إلى المستوى الأعلى ، مما يدعم التكنولوجيا الرقمية التحول في الخدمات الحكومية والخاصة.
ويسعى إتاحة فرص وظيفية أكبر وأجور أفضل للبحرينيين استكمالاً لسمعة البحرين من حيث الموهبة الماهرة ركيزة ستساهم في أن تصبح البحرين مركزًا لتكنولوجيا المعلومات يقوم بتصدير الخدمات في قطاع التكنولوجيا سمعة المواهب الرقمية ستكمل وتجذب الاستثمار الأجنبي المباشر (FDI) .
موضحا بان إنتاج الخريجين او مطوري Full Stack مرغوبين للغاية وقابلين للتوظيف وتسهم في تسهيل طفرة النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والتنمية البشرية / الأدوار الوظيفية الناشئة.
وصرح بان هيئة صندوق العمل ( تمكين ) قد اجرت دراسة عن الوظائف المطلوبة في البحرين خلال السنوات المقبلة في قطاع  الاتصالات والاعمال الناشئة ، واكتشفت بان اهم الوظائف التي سيكون الاقبال عليها من قبل سوق العمل هي، أخصائي الأمن السيبراني والشبكات مطورو البرامج والتطبيقات مهندسو شبكات 5G  وأخصائي الحوسبة السحابية وأخصائي أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) وتطوير المنتج محترف الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات وأخصائي البيئة والاجتماعية والحوكمة وعدد اخر من الوظائف المتعلقة بتقنية المعلومات .
وعن المعهد قال يتم اختيار الاشخاص التي تزيد اعمارهم عن 18 سنة بدون اعتبار الى المستوى الدراسي اذا انجح في الامتحان المقرر من قبل المعهد .
وان عدد الطلبة مقارب لعدد الطالبات بهدف تعزيز دور المرأة في العمل وان البرامج تتعلق بهذه الصناعة واختيار مجموعات ذوي المهارات وحل المشكلات والعمل من خلال فرق في الدوارت التي تنظم وتكلفة الحلقة 3000 دينار في السنة الواحدة ما يعني 6000 دينار لمدة سنتين .
وقال ان المعهد عمل قبل عدة اشهر وبلغ عدد الطلبة حاليا 380 متدرب ، 42 % اناث ، وقد تقدم للمعهد 1750 شخص منذ يناير 2023 .
علما بان المعهد ربورت 01 تاسس بالتعاون مع صندوق العمل ( تمكين ) ،  ودعم من مجلس التنمية الاقتصادية ، بما يتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي للبحرين التي تم اعلالان عنها في أكتوبر 2021 ، واستراتيجية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ، والاقتصاد الرقمي والتي تستهدف تطوير بنية تحتية رقمية  عالمية المستوى ، واستقطاب الشركات التقنية الى البحرين بما يعزز مكانة البلاد كمركز إقليمي للابتكار الرقمي .
وتتركز رؤيتهم الطموحة على تحويل البحين الى مركز إقليمي رائد في مجال البرمجة وجذب الشركات المحلية والأجنبية الباحثة عن الكوادر الموهوبة ، مع تزويد المشاريع بالمطورين المتخصصين في مختلف مجالات البرمجة ، خاصة في ظل احتياج السوق لهذا التخصص .