DELMON POST LOGO

شركة الإثمار القابضة تعقد الاجتماع السنوي للمساهمين

أقامت شركة الإثمار القابضة ش.م.ب. (رمز التداول في بورصة البحرين وسوق دبي المالي “ITHMR”)، الشركة القابضة التي تتخذ من البحرين مقراً لها، اليوم الموافق (27/3/2023)، اجتماع الجمعية العمومية، حيث تمت الموافقة على النتائج المالية الموحدة لعام 2022.
إن الاجتماع، والذي ترأسه رئيس مجلس إدارة الإثمار القابضة، صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل، انعقد في  فندق الريتز كارلتون بضاحية السيف وحضره من بنك الإثمار عدد من أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية وهيئة الرقابة الشرعية، بالإضافة إلى ممثلين عن مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين ومدققي الشركة، برايس ووتر هاوس كوبرز.
وصرح صاحب السمو الملكي الأمير عمرو: "بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة، يسرنا أن نعلن بأن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال عام 2022 على الرغم من التحديات التي شهدناها بسبب الاضطرابات الإقليمية والعالمية. ويسرنا أن نعلن بشكل خاص بأن المجموعة واصلت التركيز على تعزيز القيمة المضافة لمساهميها وقد تكللت جهودها بالنجاح في بيع بعض الأصول الأساسية إلى بنك السلام خلال عام 2022".
يذكر أن مساهمي الإثمار القابضة وافقوا في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقد بتاريخ 17 مارس 2022 على صفقة بيع بعض الأصول الرئيسية لبنك السلام (رمز التداول في بورصة البحرين "SALAM" ورمز التداول في سوق دبي المالي "SALAM_BAH"). وتتضمن هذه الأصول ملكية الإثمار القابضة في كلٍّ من بنك البحرين والكويت (رمز التداول في بورصة البحرين “BBK") ومجموعة سوليدرتي القابضة، وهي إحدى أكبر مجموعات التكافل على مستوى العالم وهي الشركة الأم لشركة سوليدرتي البحرين (رمز التداول في بورصة البحرين “SOLID")، بالإضافة إلى الأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقراً له ومملوك بالكامل من قبل الإثمار القابضة. وقد تم استكمال هذه الصفقة بتاريخ 7 يوليو 2022.
بعد استكمال الصفقة، لا تزال الإثمار القابضة تحتفظ بمحفظة متنوعة من الأصول المالية الدولية والمحلية وغيرها من الأصول، والتي تتضمن الأعمال المصرفية في البحرين وباكستان. ففي البحرين، لايزال بنك الإثمار شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الإثمار القابضة، ويواصل دوره كبنك إسلامي مع بدء مرحلة جديدة من النمو بالتركيز بشكل حصري على الأعمال المصرفية للشركات والخدمات المتعلقة بها، خاصة قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتسارع النمو.
وأضاف صاحب السمو الملكي الأمير عمرو قائلاً: "إن الإثمار القابضة تواصل التركيز على تحول المجموعة تماشياً مع القرارات الاستراتيجية التي اتخذها المساهمون. وحيث أن المجموعة تبدأ مرحلة جديدة من الاستثمار والتطور والنمو، فإنها ستواصل جهودها المبذولة لتحقيق الأهداف طويلة الأجل لنمو الأعمال الأساسية وضمان الإدارة المستقلة والمركزة لاستثمارات المجموعة وأصولها الأخرى ومن ثم تحقيق قيمة للمساهمين".
كما قال سموه: "إن إنجازات الشركة في عام 2022 لم تكن لتتحقق لولا فضل الله ثم الدعم المتواصل من مساهمينا وجميع الأطراف ذات الصلة وإرشادات الجهات التنظيمية ومساندتها المستمرة. وعليه نغتنم هذه الفرصة لنعرب عن خالص شكرنا لأعضاء مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية والإدارة التنفيذية وموظفينا والشركات التابعة ومساهمينا الكرام على جهودهم طوال هذه السنوات. كما نتوجه بوافر الشكر والامتنان إلى مصرف البحرين المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وبورصة البحرين وسوق دبي المالي على دعمهم المتواصل".  .