DELMON POST LOGO

تصنيف البحرين 56 لاهم الدول تطورا في مجال الذكاء الصناعي

صنفت مملكة البحرين في المرتبة ٥٦ من بين ١٨١ دولة عالميا لأهم الدول تطورا في مجال الذكاء الاصطناعي. و بهذا التصنيف تصبح مملكة البحرين الخامسه عربيا متقدمه على دول عربية كبرى مثل: مصر، الاردن، الكويت و دول اوروبية مثل: رومانيا و صربيا. و تعقيبا على التصنيف العالمي.
صرح د. جاسم حاجي، رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي: ان وضع مملكة البحرين من ضمن الدول المتقدمة عربيا و اقليميا يدل على الخطوط الثابته و المستقبلية التي تخطوا فيها المملكة و من المتوقع ارتفاع التصنيف خلال عام ٢٠٢٣ مع بروز خطوات جادة و استراتيجية كإنشاء مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث و التطوير في الذكاء الاصطناعي و ايضا انشاء اكاديمية الذكاء الاصطناعي في نفس الموقع و الاهتمام الملحوظ من قبل الشركات الخاصة الكبرى و قطاع العام في بروز تعلم الالة و العميق و محادثات روبوتية في صلب اعمالهم.
و اضاف د. حاجي: ان العامل الاساسي الاخر هو بروز كوادر وطنية شابة و مبتكرة في الذكاء الاصطناعي و ازدياد نشر وعي الظاهرة في البحرين.
يذكر انه يتم اعداد التصنيف من قبل 'اوكسفورد انسايت' البريطانية و هي الجهة المخولة الوحيدة عالميا في اعداد التقرير في نهاية كل عام.