DELMON POST LOGO

تطبيقات الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي

بقلم : د. جاسم حاجي
تطبيقات الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي تلقى اهتمام متنامي هذه الأيام  وفيما يلي عدد من تلك التطبيقات:
1. يطبق تومي النصوص والصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي معا للعروض التقديمية
أعلنت تومي، التي تطلق على نفسها اسم "تنسيق رواية القصص الجديد للعمل والأفكار المهمة" والتي دمجت الشهر الماضي DALL-E من OpenAI في خيارات الشرائح التفاعلية المرنة، هذا الأسبوع أنها أضافت "رواية القصص المتولدة" بشكل عام إلى هذا المزيج. أي أنه مع مطالبة نصية واحدة، تقول شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة إنه يمكن لمنشئي المحتوى "إنشاء روايات كاملة من الصفر، مع استكمال العناوين الذكية والخطوط العريضة وترقيم الصفحات وتخطيطات الصفحات ومحتوى الصفحة المدعوم من GPT-3 والصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي".
تم إطلاق القدرات في مرحلة تجريبية. وفقا لبيان صحفي، من المتوقع تكرارات إضافية ووظائف الذكاء الاصطناعي الجديدة، بما في ذلك تحرير النصوص والنغمات وتعديلات الصور المضمنة والتخطيطات البديلة، في أوائل عام 2023.
تعتمد رواية القصص التوليدية على وظيفة الذكاء الاصطناعي الحالية من تومي، والتي تشمل بلاط توليد الصور DALL·E 2 واختيار الألوان الآلي ونظام التصميم المتجاوب. تم تجهيز Tome أيضا بالعديد من عمليات الدمج التي تسمح لمنشئي المحتوى بسرد القصص بأي نوع من المحتوى، بدء" من النماذج الأولية التفاعلية والعروض ثلاثية الأبعاد إلى التكامل المباشر باستخدام الأدوات الشائعة، مثل Figma وAirtable وFramer و Looker وGiphy.
يمكن الوصول إلى Tome عبر سطح المكتب أو تطبيق Tome iOS. استخدم سرد القصص التوليدي للمشاركة في إنشاء العرض التقديمي التالي عن طريق إنشاء حساب Tome مجاني على tome.app.
2. جاسبر تطلق دردشة جاسبر لإنشاء محتوى من إنشاء الذكاء الاصطناعي
أخبر الرئيس التنفيذي لمنصة محتوى الذكاء الاصطناعي جاسبر - التي جمعت 125 مليون دولار من التمويل في أكتوبر - VentureBeat مؤخرا أن الذكاء الاصطناعي التوليدي "سيؤثر على كل أداة هناك". ينطبق ذلك على جاسبر أيضا: أعلنت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة هذا الأسبوع عن واجهة دردشة جديدة للذكاء الاصطناعي باستخدام لغة طبيعية تسمح للمستخدمين بطلب مجموعة متنوعة من المهام، مثل "كتابة منشور مدونة على ..." أو "إنشاء أشكال إعلانية ل ..." أو إجراء تعديلات لتعكس نغمة أكثر عارضة
3. شركة Biomica الناشئة للرعاية الصحية تتعثر بمبلغ 20 مليون دولار
شركة Biomica الناشئة في مجال الرعاية الصحية، وهي شركة تابعة لشركة Evogene, Ltd.، هي شركة للتكنولوجيا الحيوية في المرحلة السريرية تسخر الميكروبيوم البشري لإنشاء منتجات متطورة لعلوم الحياة من أجل علاج مجموعة من الأمراض الخطيرة. أغلقت جولة تمويل بقيمة 20 مليون دولار هذا الأسبوع لمنصة البيولوجيا التنبؤية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتحديد أفضل سلالات الميكروبات لكل مريض.
يخضع أول علاجي للشركة حاليا لتجربة المرحلة الأولى، حيث يتم اختباره لإثبات تأثير الميكروبيوم المعوي على تعزيز الاستجابة لعلاج السرطان وتسهيل النشاط المناعي المضاد للورم.