DELMON POST LOGO

لماذا سيكون عام 2023 عام الذكاء الاصطناعي؟ماذا حدث في عام 2022؟

قصة قصيرة طويلة، اقتحمت العديد من نماذج LLM التيار الرئيسي وأغرقت جميع منصات التواصل الاجتماعي هذا العام. سمع الجميع في عام 2022 عن ChatGPT (مليون مستخدم في 5 أيام)، وهو ما يتفوق على إنستغرام الذي يحتاج الشهرين والنصف! أعتقد أن الجميع شاهد مرة واحدة على الأقل في عام 2022 رسما تم إنشاؤه بواسطة Dall-e أو Stable Diffusion أو Midjourney. تم استثمار ملايين الأموال في هذا القطاع وأعتقد أن كل شخص لديه رأي حول الذكاء الاصطناعي (بالتأكيد لدى فنانين مختلفين يتحدثون عن قضايا حقوق الطبع والنشر عن المتخصصين في الرعاية الصحية حول كيفية تحسين عملهم). إن صناعة الذكاء الاصطناعي مزدهرة وقد نواجه ثورة صناعية رابعة أو خامسة - اعتمادا على من وكيف يمكن الاستفادة منها.
كان سوق الذكاء الاصطناعي على مسار نمو سريع لعدة سنوات - لدرجة أنه من المتوقع أن تصل الصناعة إلى 42.4 مليار دولار في عام 2023. سيستمر هذا الزخم، وبدأنا ندرك ذلك مع ظهور أدوات وخدمات جديدة قوية تعمل بالذكاء الاصطناعي عبر الصناعات.
إذن، ما هو أكثر من ذلك في المستقبل؟
من المقرر أن يكون عام 2023 عاما ثوريا للذكاء الاصطناعي. مع التطوير المستمر لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بدأت المزيد والمزيد من الشركات في الاستثمار في إمكانات الذكاء الاصطناعي لأتمتة العمليات وزيادة الكفاءة. بفضل التقنيات مفتوحة المصدر، أصبح الذكاء الاصطناعي أيضا أكثر سهولة وبأسعار معقولة للشركات، مما سيساعد على دفع اعتماده. لم تعد تقنية احتكارية لأكبر عمالقة التكنولوجيا.
أولا وقبل كل شيء، سيشهد عام 2023 ظهور حلول تعمل بالذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء - قد يكون ChatGPT أبسط مثال على ذلك. تم تصميم الحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة عملاء أكثر تخصيصا ويمكنها حتى أتمتة مهام خدمة العملاء. بالفعل في عام 2022، أطلقت Cohere نموذجا متعدد اللغات يدعم أكثر من 100 لغة وهو سهل التنفيذ للغاية. علاوة على ذلك، ستكون الحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قادرة على التعامل مع استفسارات العملاء الأكثر تعقيدا وتقديم دعم محسن للعملاء.
بالإضافة إلى خدمة العملاء، سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي أيضا لتعزيز دقة وسرعة عمليات صنع القرار في الشركات. يمكن للحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي معالجة كميات كبيرة من البيانات واتخاذ القرارات بسرعة ودقة، مما سيساعد الشركات على اتخاذ قرارات أفضل في وقت أقل. هل تتذكر الفائزين في هاكاثون OpenAI Whisper، InvestogAId أداة نسخ ستشاهد الفيديو المفضل لديك حول استراتيجية تداول الأسهم وتنفذه لك؟
أخيرا، سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي أيضا لتطوير تطبيقات ومنتجات أكثر تقدما. يمكن استخدام الحلول التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لإنشاء منتجات وتطبيقات أكثر ابتكارا وتطورا. سيساعد ذلك على تعزيز الإنتاجية والكفاءة العامة للشركات، فضلا عن خلق فرص وتدفقات إيرادات جديدة. السؤال هو ماذا سيكون التطبيق، وما هي مشاكل عام 2022 التي سيحلونها؟
✨ هل يمكنني الاستفادة من الذكاء الاصطناعي إذا انضممت اليوم؟
لا تزال التكنولوجيا حديثة نسبيا ويحدث الاختراق أمام أعيننا. تسمح الثورة في استخدام التقنيات مفتوحة المصدر للجميع بإنشاء تطبيق قائم على الذكاء الاصطناعي، كما كان متاحا في السابق فقط لعمالقة التكنولوجيا. اليوم يمكنك إنشاء الذكاء الاصطناعي القائم على التطبيق ببساطة التعلم من دروس الذكاء الاصطناعي التوليدية أو أثناء هاكاثون lablab.ai. إذا كنت تبحث عن واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT، فإننا نجمع أيضا مكتبات لك في مكان واحد. أو إذا كنت ترغب في التعمق في إنشاء فن الذكاء الاصطناعي أو تحسين عمليتك الإبداعية باستخدام الذكاء الاصطناعي، فلدينا أيضا دروس نشر مستقرة.
في الأساس، إذا كنت تقرأ هذا فهذا يعني أنه يمكنك تشكيل المستقبل باستخدام الذكاء الاصطناعي. ابحث عن مشكلة تواجهها أنت أو الأشخاص من حولك وقم بإنشاء حل لها بمساعدة الذكاء الاصطناعي. اصنع الفرق، انضم إلى مجتمع البنائين والمبدعين والمبتكرين! انضم إلى مختبر المختبر.