DELMON POST LOGO

الذكاء الاصطناعي و التشفير

بقلم : د . جاسم حاجي
قوة الذكاء الاصطناعي في التعرف على الأنماط. روح التشفير حول لامركزية الأموال مثيرة للإعجاب، ولكنها معيبة حاليا في التنفيذ. لهذا السبب يمكننا أن نرى بداية تكوين صداقة جميلة.
الكشف عن الاحتيالش
التشفير والبلوكشين يدوران حول عدم الكشف عن هويتهما. هذا يجعلها عرضة لمجموعة من الحيل، مثل التلاعب بالسوق والسرقة الصريحة. يمكن أن تساعد خوارزمية الذكاء الاصطناعي المدربة على اكتشاف الحالات الشاذة في المعاملات في منع هذه المبالغ النقدية المتفشية.

الحماية من المخاطر

ينظر الكثير من الناس إلى تداول العملات المشفرة على أنه أكثر خطورة من معظمهم. إنه افتراض عادل بعد العام الماضي، ولكن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على عزل المستثمرين عن الخسائر الكبيرة مع التداول الخوارزمي.
يمكن للذكاء الاصطناعي اكتشاف الاتجاهات واتخاذ القرارات بشكل أسرع من أي إنسان. عندما يتعلق الأمر بالتداول، فإن هذا يعمل بشكل جيد - عندما تضيف تشفيرا متقلبا إلى المزيج، فإنه أكثر منطقية.
يمكن لمستثمر التجزئة العادي استخدام هذا لصالحه مع حزم صفقات التشفير، على غرار صناديق الاستثمار المتداولة. ناهيك عن أنه إذا كان ينظر إلى التشفير على أنه أقل خطورة، فسينضم المزيد من المستثمرين إلى الحزب.

أتمتة

ربما تكون هذه أكبر قوة في إدخال الذكاء الاصطناعي إلى التشفير. يعتمد الكثير من الاستثمار في التشفير على فهمك الخاص للموضوع.
لقد ولت أيام قضاء ساعات في البحث عن العملات المشفرة أو الرموز المميزة الأفضل شراؤها. يمكن لمنظمة العفو الدولية أن تقرر كل شيء من أجلك، مما يوفر وقتا ثمينا. يمكن أن يقلل أيضا من أي أخطاء بشرية في بيانات التشفير.
أين يمكننا أن نرى الذكاء الاصطناعي يذهب مع التشفير؟
في غضون بضع سنوات، يمكننا أن نرى الذكاء الاصطناعي له تأثير كبير على صناعة التشفير. لديها القدرة على الإشراف على المخاطر والامتثال وقرارات التداول والمحافظ تماما. فيما يلي بعض حالات الاستخدام لكيفية مساعدة الذكاء الاصطناعي للمستثمرين في التشفير.

تحليل المشاعر

يمكن أن توصي معالجة اللغة الطبيعية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بالتشفير الأفضل شراؤه (ومع Q.ai، في بعض النواحي يفعل ذلك بالفعل). إذا تم تغذيته التدفقات الصحيحة للبيانات، مثل مشاركات تويتر والمقالات الإخبارية، فسيشعر برنامج الذكاء الاصطناعي بسرعة بالمشاعر العامة تجاه عملات معينة
يمكن أن تساعد البرمجة اللغوية العصبية أيضا في التنبؤ بالأسعار، أو تحديد أي مخاطر باستخدام عملة مشفرة، أو محاولة تخمين النمو المستقبلي بناء على عدد الأشخاص الذين يتحدثون عنها. إنها أداة ذكاء اصطناعي أنيقة يمكن أن تهيمن قريبا على سوق التشفير.

وكلاء مستقلون لامركزيون

إذا كنت تعرف أي شيء عن Web3، فقد سمعت عن DAOs. لكن ربما لم تكن قد سمعت عن ابن عمهم، DAAs. هؤلاء الوكلاء هم برامج مشفرة مصممة لاتخاذ القرارات.
كيف تعمل هذه في التشفير؟ تصبح DAA مدير صندوق قوي يعمل بالذكاء الاصطناعي. لا يوجد خطأ بشري أو تحيز يدعو للقلق. يمكنك الجلوس والاسترخاء بينما يعتني الذكاء الاصطناعي بمحفظة التشفير الخاصة بك.

 تجربة

تجربة العملاء

يمكننا أن نرى الذكاء الاصطناعي يستخدم لجلب التشفير إلى التيار الرئيسي مرة واحدة وإلى الأبد. واحدة من البوابات الرئيسية التي توقف التشفير في الوقت الحالي هي اللغة التقنية والفهم اللازمين لإجراء معاملة.
يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء مشورة مخصصة مصممة خصيصا لتحمل المخاطر، وتخصيص التسويق والاتصالات حول عادات تصفح المستخدم، أو تقديم قوائم منسقة بالموارد التعليمية حول التشفير.
مع اختفاء حاجز الدخول، قد تكون مسألة وقت فقط قبل أن يصبح التشفير طبيعيا مثل فيزا أو ماستركارد.

والأمان

إذا تمكنت المؤسسات المالية من التقاط الذكاء الاصطناعي بسرعة كافية، فيمكنها أيضا تسخير قوتها لحماية البنوك. سيكون من الأسهل تنفيذ مخططات الامتثال ومكافحة غسل الأموال مع علامات مراقبة الذكاء الاصطناعي للجريمة المالية.
يمكن لأنظمة المعاملات في الوقت الفعلي التي يراقبها الذكاء الاصطناعي الإبلاغ عن أي شيء غير مرغوب فيه، مما يمنح التشفير طبقة إضافية من الأمان التي غالبا ما تشتكي البنوك من أنها مفقودة.