DELMON POST LOGO

جاسم حاجي يشارك في مؤتمر ليب الدولي بالرياض امس

افتتح يوم امس واليوم الاول من مؤتمر ليب الدولي في نسخته الثانية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بمحاضرة رئيسية صباح امس شارك فيها الدولي الدكتور جاسم حاجي، رئيس المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي و المستشار التنفيذي للذكاء الاصطناعي و علوم البيانات في مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث و التطوير في الذكاء الاصطناعي من خلال تقييمه لدور التعلم الالة و التعلم العميق في الطائرات المسيرة و المركبات ذات القيادة الذاتية. و ذكر د. حاجي ان مستقبل القيادة الذاتية في عالم صنع الطائرات و السيارات سوف يكون البنية التحتية، الرؤية الحاسوبية عن طريق الكامرات الذكية و اجهزة الاستشعار، و ادارت النقاش الصحفية الامريكية المعروفة ربيكا ان بروكتور.

وقد استضافت العاصمة السعودية مجموعة من ألمع المبتكرين والمستثمرين، والمهتمين بالتقنيات المستدامة من جميع أنحاء العالم في النسخة الثانية من المؤتمر التقني العالمي الضخم “ليب” تحت عنوان “نحو آفاق جديدة”، وذلك ابتداءً من يوم امس  6 فبراير ويستمر لغاية 9 فبراير 2023 في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات. وبتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف، وبمشاركة كبرى الجهات الحكومية والخاصة، وشركات التقنية والاتصالات.

وقد انطلقت فعاليات مؤتمر ليب الرياض 2023 بمشاركة أكثر من 700 متحدث ومتحدثة من أكثر من 50 دولة عبر 7 منصات في أكثر من 380 جلسة حوارية، انطلاقاً من لاعبي كرة القدم الذين أصبحوا عشاق للتقنية اليوم مروراً بالمستثمرين فيها، وصولًا إلى أبرز المتحدثين في مجالاتهم.

كما تركز النسخة الثانية على العديد من الموضوعات كالاقتصاد الابتكاري والتقنيات المالية والمدن الذكية والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة والتقنية النظيفة والتجارة بالتجزئة بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى كمستقبل الطاقة والتقنيات التعليمية.

علما بان مؤتمر ليب يعود  الى الرياض في نسخته الثانية، وذلك خلال الفترة من 9-6 فبراير لعام 2023، بمشاركة  أكثر من 100,000 مبتكر تقني وخبير من جميع انحاء العالم لاكتشاف الأفكار الخلّاقة والرائدة، وبناء شراكات جديدة، إلى جانب التواصل مع المستثمرين والملهمين في ليب23، والتحليق نحو عوالم جديدة لبناء مستقبل أكثر ابتكارًا.