DELMON POST LOGO

كي بي إم جي ومايكروسوفت توقّعان اتفاقية تاريخية لوضع الذكاء الاصطناعي في طليعة التقنيات المستخدمة لتقديم الخدمات المهنية

تحالف خدمات السحابة والذكاء الاصطناعي على مدى عدة سنوات لتعزيز تجربة الموظف وتسريع عجلة الابتكار للعملاء عبر مجالات التدقيق، والضرائب، والاستشارات

أعلنت كي بي إم جي ومايكروسوفت عن تعزيز كبير لعلاقتهما العالمية بشكل سيعيد رسم ملامح الخدمات المهنية عبر عدد من المجالات الأساسية في عالم الأعمال، بما يشمل تحديث مهارات القوى العاملة، والتطوير والاستخدام الآمن والسليم لحلول الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات العملاء، والقطاعات، والمجتمع على نطاق أوسع.

ينطوي هذا التعاون الرائد في القطاع بين الشركتين العالميتين على التزام كي بي إم جي بعدة مليارات دولار في خدمات الذكاء الاصطناعي وخدمات السحابة التي تقدّمها مايكروسوفت على مدى السنوات الخمس المقبلة، الأمر الذي سيتيح لشركة كي بي إم جي فرصة محتملة لتحقيق نمو متزايد يفوق 12 مليار دولار أمريكي. وسيسهم هذا التحالف الموسّع في تحسين مشاركة العملاء لدى كي بي إم جي وتعزيز تجربة الموظف بطريقة مسؤولة، وموثوقة، وآمنة.

في هذا السياق، ستعمل قدرات سحابة مايكروسوفت وخدمة Azure OpenAI للذكاء الاصطناعي على تمكين القوى العاملة العالمية لدى كي بي إم جي التي يبلغ عددها 265,000، لإطلاق العنان لإبداعهم، وإجراء التحليلات بشكل أسرع، وتخصيص وقت أطول لتقديم المشورة الاستراتيجية. كما سيمكّنهم ذلك من مساعدة العملاء، بما يشمل أكثر من 2,500 عميل مشترك بين كي بي أم جي ومايكروسوفت، على مواكبة بيئة الذكاء الاصطناعي التي تشهد تطوّرًا سريعًا، ومعالجة أكبر التحديات التي يواجهونها في مجال الأعمال، وتهيئتهم لتحقيق النجاح في عالم العمل المستقبلي.

نظرًا إلى كون كي بي إم جي شريكًا مستفيدًا من خدمات Microsoft 365 Copilot وAzure OpenAI في المراحل المبكرة، سيلجأ الموظفون المهنيون في الشركة إلى تجربة التقنيات مع مجموعات الأعمال التي جرى اختيارها عبر الشركة العالمية، حيث سيتمّ الجمع ما بين القدرات المتزايدة لهذه لأدوات وتجاربهم، ومعطياتهم، وخبراتهم في المجال لتعزيز مشاركة العملاء وتسريع عجلة التطوّر في مجال الحلول الرقمية.

وفي هذا الإطار يقول بيل توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي العالمي لشركة كي بي إم جي الدولية: "تمثّل علاقتنا المجدّدة والمعزّزة مع مايكروسوفت مناسبة تبعث الحماسة في نفوس موظفينا وعملائنا على السواء. فهي تساعد في تسخير قوة نموذجنا متعدّد التخصصات من خلال ضمان تمتّع موظفينا دائمًا بالخبرات، والمهارات، والأدوات الملائمة لمواجهة التحديات وتقديم أفضل الاستشارات للعملاء. كما أنها ستجعل كي بي إم جي شركة أكثر مرونة تحافظ على مكانتها كمكان عمل مثير للحماسة والاهتمام".

وتابع قائلًا: "يستند توسّع تحالفنا العالمي إلى قوة شركتين من الطراز العالمي، تتشارك مجموعة من القيم الرئيسية، وتعمل جنبًا إلى جنب لاستخدام أحدث تقنيات السحابة والذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول.

ولا شكّ في أننا في شركة كي بي إم جي نواكب التغيّر وما يحمله المستقبل، ونؤمن أن الذكاء الاصطناعي هو مفتاح تحقيق النمو المستدام بطريقة ستبني مستقبلًا أفضل لموظفينا، وعملائنا، والمجتمع ككل".

من جهته، صرّح ساتيا ناديلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مايكروسوفت، قائلًا: "أمامنا فرصة حقيقية لتطبيق الجيل التالي من حلول الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحويل عمل القطاعات بما في ذلك الخدمات المهنية. وستجمع شراكتنا الموسّعة مع كي بي إم جي ما بين الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي عبر سحابة مايكروسوفت وعمليات كي بي إم جي في مجالات التدقيق، والضرائب، والخبرة الاستشارية لتمكين موظفيها وتقديم معطيات مهمة لعملائها".

بدوره، علّق جمال فخرو الشريك التنفيذي في شركة كي بي إم جي في البحرين، قائلًا: "يتقدّم الذكاء الاصطناعي بخطى سريعة ليصبح القوة الدافعة وراء التحوّل الذي يخوضه السوق، حيث يعزّز الكفاءة، ويحفّز النمو، لكنه يفرض في الوقت نفسه تحديات جديدة. وتُظهر الشراكة بين شركة كي بي إم جي ومايكروسوفت على النطاق العالمي بشكل واضح كيف يمكن للتحالفات الاستراتيجية أن تحسّن عروض الخدمات، لا سيما في مجال التقنيات الرقمية. كما أن هذا التعاون هو خير دليل على التزام شركة كي بي إم جي بالابتكار وتركيزنا الثابت على تحقيق القيمة المميزة لعملائنا".

وفي تعليق له على التحالف، قال ماناف براكاش، الشريك ورئيس قسم خدمات الاستشارات الإدارية في شركة كي بي إم جي في البحرين: "يسرّنا أن نقدّم الخدمات التي يشملها هذا التحالف لعملائنا في البحرين، الذي لا شكّ في أنه سيصبّ في مصلحتهم. ونحن نشهد اليوم اهتمامًا متزايدًا من جانب عملائنا في مجال الذكاء الاصطناعي، ما يمكنّنا من الغوص والنظر في مجموعات واسعة من البيانات لمعالجة مسائل معقّدة. كما تعمل فرق البيانات والذكاء الاصطناعي لدينا على مشاريع مثيرة للاهتمام إلى حدّ كبير كجزء من مشاريع تحوّلية واسعة النطاق في المملكة، ومن شأن هذا التحالف أن يعزّز ويرسّخ حضورنا وقدراتنا في هذه المنطقة المهمة".