DELMON POST LOGO

كويت السلام .. ينطلق بحضور خليجي كبير في ١٨ فبراير القادم

ينظم معهد المرأة للتنمية والسلام بدولة الكويت ممثلة بلجنة المهرجانات والتراث " مهرجان السلام السابع - كويت السلام" تحت شعار ( وطن واحد .. قوتنا في وحدتنا ) ، بمشاركة  عدد من الهيئات الرسمية والشعبية  الكويتية  والخليجية  وذلك خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٤ فبراير ٢٠٢٤ م

وثمنت رئيسة معهد المرأة للتنمية والسلام المحامية الاستاذة/ كوثر عبدالله الجوعان مشاركة الوفود الخليجية  للمرة الثالثة في المهرجان وان مثل هذه التظاهرة التي تنبع من حب السلام والتنمية التي تأتي بالتزامن مع احتفالات الكويت بمناسبة مرور ٣٣ عاماً على تحريرها و٦٣ عاماً على الاستقلال وتؤكد  ان مشاركة ابناء الخليج ما هو إلا دليل تلاحم ومحبه وقوة وان الكويت هي جزء من الخليج تجمع أبناءها على الخير والمحبة ،

واضافت بان احتفال هذا العام سيشهد العديد من البرامج والفعاليات التي تقام لأول والتي من شأنها ان تضفي طابعاً جميلا على الفعاليات متمنية للجميع طيب الإقامة في وطنهم الثاني الكويت .

من جانبه ذكر الدكتور / أحمد الدوسري المنسق العام لمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في هذه التظاهرة  بان مهرجان السلام السابع في الكويت، الذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام، بالتعاون مع لجنة المهرجانات والتراث، يعتبر فعالية مهمة تهدف إلى تعزيز قيم السلام والتعايش السلمي في المجتمع الكويتي.

حيث يقام المهرجان تحت شعار "وطن واحد .. قوتنا في وحدتنا"، وهو مايعكس  أهمية التضامن والوحدة بين جميع أفراد المجتمع لتعزيز السلام والتقدم.

يذكر ان المهرجان يشارك فيه هيئات رسمية وشعبية وخليجية، مما يبرز أهمية التعاون والتواصل الثقافي بين الدول الخليجية وتعزيز العلاقات الاجتماعية والثقافية بينها.

فيما يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الوعي بقيم السلام والتسامح والتعايش السلمي، مثل المعارض التراثية والفنون التشكيلية والعروض المسرحية والموسيقية وورش العمل والندوات والمحاضرات.

حيث يمتد المهرجان في الفترة من 18 إلى 24 فبراير 2024، ويعد فرصة رائعة للمجتمع الكويتي للتعرف على تراثهم وثقافتهم والتفاعل مع الثقافات الأخرى.

حيث يتم تنظيم المهرجان بشكل سنوي، ويحظى بمشاركة واسعة من المجتمع والجهات المعنية بتعزيز السلام والتعايش السلمي في الكويت.