DELMON POST LOGO

النقابة العمالية لشركة البا : ما هو المطلوب من العامل أكثر؟ ماذاينبغي للعامل لزيادة أجره ؟

 

 

 
 
 تَمُر شركة البا بفترةٍ استثنائية تحققت خِلالها كل الأهداف المرسومة، إلى جانب إنجازاتٍ تاريخيةٍ غير مسبوقة على كافة الأصعِدة خصوصاً في مجال السلامة والإنتاج لسنة 2021، وهذه الأهداف والإنجازات ما كانت تتحقق لولا سواعد عمال البا المخلصين والذي كان لهم الدور الأكبر في هذه الانجازات، فلو نظرنا الى ما وصلت اليه الشركة اليوم من نجاح وازدهار على جميع المستويات لوجدنا ان العامل هو الرقم الاصعب في هذه المعادلة وهو القوة الحقيقية وراء كل ما تحقق, كما لا نستثني الإدارة التنفيذية من دورها المهم الذي تقوم به في هذا الشأن.
بينما كان العامل يرى بفخر وينظر بعين الاعتزاز لهذا النجاح وينتظر شيء من التقدير، وبالمقابل يجد إدارة الشركة تُكَفأهُ بزيادة سنوية لا تتناسب مع أرقام الأرباح التي تصدرت جميع الصحف والمواقع الإلكترونية، فهي الزيادة الادنى مقارنة بالسنوات الماضية، والزيادة الأقل بين الزيادات السنوية التي اعطتها قريناتها من الشركات الأكثر ربحية، زيادة لم تتجاوز 2.5%، والمكافأة السنوية التي لم تصل لمستوى مكافأة سنة 2011، مع أن فارق صافي الأرباح تخطى اضعاف ذلك.
حيث إن مفهوم الزيادة السنوية يأتي ليحقق التوازن مع الوضع العام من حيث نسبة التضخم وارتفاع الأسعار والوضع المعيشي إلا أنها اليوم أصبحت حسرةً على العامل لا تُغير من تحسين وضعه المعيشي والتي تؤخر ولا تقدم.
وعليه تدعو النقابة العمالية إدارة الشركة الى ضرورة زيادة رواتب العمال وتحسين وضعهم المعيشي بما يتناسب مع تحسن وضع الشركة على المستوى العالمي. كما تدعوها الى انصاف العامل وتقديره واعطائه ما يستحق، وكما تطالب بإرجاع جميع المميزات التي توقفت منذ عام 2018.
كما نحث العمال على مواصلة تحقيق الإنجازات الغير مسبوقة والالتزام بتوجيهات الإدارة التنفيذية للمحافظة على سلامتهم وسلامة زملائهم