DELMON POST LOGO

الموت يغيب صادق البحارنة .. رابع رئيس للاوقاف الجعفرية

غيب الموت صباح اليوم الوجيه صادق الحاج محمد البحارنة الذي عايش بواكير البحرين المعاصرة والتأسيس الإداري لنواة الدولة، مروراً بحقبة الاستقلال وما بعدها من أحداث وصولاً إلى مشارف الألفية الجديدة عن عمر بلغ 95 عاما عاصر الكثير من احداث البحرين المهمة منذ تحديث الدولة حتى تحولها الى مملكة .
ولد الفقيد في المنامة ببيت الشيخ سلمان العصفور (والد عبدالرضا العصفور وكاظم العصفور)  عام 1925 ، تعلم في بداية حياته بمدرسة التاجر ، وكان للفقيد ستة اولاد.
وهو رابع رئيس للاوقاف الجعفرية منذ انشائها عام 1928 بعد سيد عدنان الموسوي وسيد احمد العلوي ومحسن احمد التاجر الذي استقال عام 1955 وتم تعيين صادق البحارنة بدلا عنه ، في اطول فترة يتولاها رئيس للاوقاف .
وخلف والده محمد البحارنة الذي توفى 1968  في التجارة والاعمال الحرة حيث اسس مع اخيه مؤسسة صادق وتقي البحارنة في حياة والده وهي باقية حتى الان .
كان عضواً مؤسساً في كثير من مجالس الإدارات في الهيئات العامة والشركات التجارية التي أسست، بدءاً من فندق الخليج وطيران الخليج وشركات المطاحن والدقيق، كان مؤسساً وعضواً في مجالس الإدارات للعديد من البنوك الأخرى منها بنك البحرين والكويت والبنك البحريني السعودي وغيرهما وكاد ان يصبح مؤسس لبنك البحرين الوطني .
واهم محطاته انه رافق الامير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان ال خليفة في زيارته الى العراق وزيارة الاماكن المقدسة في النجف كربلاء والكاظم والتقى بالسيد محسن الحكيم الذي اكد على اهمية استقلال البحرين وعروبتها وحث اهل البحرين بالتصويت لعروبتها وتم ذلك .