DELMON POST LOGO

الحسن يشارك في المنتدى العربي لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد ويوقع ورئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية مذكرة تفاهم

شارك طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام في اجتماعات المنتدى العربي لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد ، والذي عقد امس بالعاصمة السعودية الرياض ، بحضور رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بالدول العربية وممثلي عدد من الجهات ذات الصلة.
وأكد رئيس الأمن العام ، خلال رئاسته لوفد مملكة البحرين والذي ضم العميد بسام المعراج مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني وعددا من الضباط ، على أهمية هذا التجمع العربي ودوره في تعزيز تبادل الخبرات والتجارب العربية الناجحة في مجال مكافحة الفساد ، منوها إلى أن مملكة البحرين ، حققت نقلة نوعية في مكافحة الفساد وسجلت إنجازات على المستويين الإقليمي والدولي في هذا المجال.
وتضمن المنتدى ، ثلاث جلسات عمل من بينها آليات تعزيز العمل العربي المشترك في مجال مكافحة الفساد والتي سلطت الضوء على آلية تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، ودورها المأمول في تعزيز العمل العربي المشترك في مجالي حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
فيما تناولت الجلسة الثانية ، الدور المأمول لشبكة مبادرة الرياض العالمية (شبكة قلوب) في تعزيز التعاون العربي والدولي لاسترداد الموجودات ، بينما كان محور الجلسة الثالثة للمنتدى ، التحديات والفرص في تطوير أدوات قياس معدلات الفساد وما يمكن أن تقدمه المنظمات الدولية والحكومات للخروج بمؤشرات أدق لقياس الفساد.
في سياق متصل ، وقع سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، ومازن بن إبراهيم الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" في المملكة العربية السعودية الشقيقة ، مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية بمملكة البحرين وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية في مجال منع الفساد ومكافحته .
وأوضح الحسن أن مذكرة التفاهم ، تمثل أحد أشكال التعاون والتنسيق الدائم ، وتأتي في إطار العمل المشترك بين الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بوزارة الداخلية وهيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية ، معربا عن اعتزازه بمستوى التعاون والتنسيق والحرص المتبادل على فتح آفاق جديدة من العمل المشترك بين البلدين الشقيقين.
مؤكدا ، على انضمام مملكة البحرين إلى شبكة العمليات الدولية لسلطات انفاذ القانون المعنية بمكافحة الفساد ، والتي جاءت بمبادرة ودعم من المملكة العربية السعودية الشقيقة ، مشيدا بما حققته السعودية من إنجازات في مواجهة الفساد وتعزيز النزاهة ، مما جعلها مثالا يحتذى وأكسبها سمعة عالمية مرموقة في هذا المجال.