DELMON POST LOGO

مساعد يستقيل من الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بسبب التهميش وغياب الشفافية ومصادرة الصلاحيات

مساعد : لا يمكنني الاستمرار بالعمل في منظمة نقابية لم يَعُد يُسمع فيها سوى صدىً لصوتٍ أَوحد

قدم محمد مساعد الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية استقالته من عضوية الأمانة العامة للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين، في شهر أغسطس الماضي. ، بسبب التهميش ومصادرة الصلاحيات وغياب الشفافية وعدم الاهتمام بأوضاع النقابيين" حسب تصريحه.
في معرض تعليقه لـ دلمون بوست قال مساعد: "هذا الاتحاد العتيد الذي تأسس على قاعدة (حُر، ديمقراطي، مُستقل، مُوحد)، وعُرف عنه مواقفه المبدئية في الدفاع عن جميع العمال وقيادة العمل النقابي في البحرين، هذا الاتحاد الذي أثبت للقاصي والداني، وفي الفترات الصعبة من مسيرته، بانه متمسك بالقيم النقابية والمبادئ التي تأسس عليها، أصبح، وللأسف، يُحيد شيئاً فشيئاً عن هذه القيم والمرتكزات، في الدورة الحالية (الدورة الخامسة 2020-2024).  
وعن الملابسات التي سبقت تقديم استقالته قال مساعد: " لقد حاوت جاهدا، وفي عدة محطات، الدفع باتجاه تصحيح المسار الخاطئ الذي يسير عليه الاتحاد العام، لكن جميع تلك المحاولات بائت بالفشل للأسف، مما أدى إلى تكريس النهج غير الديمقراطي وافراغ شعار الاتحاد من مضمونه!.
وختم محمد مساعد تعليقه بالقول: "لا يمكنني الاستمرار بالعمل في منظمة نقابية، لم يَعُد يُسمع فيها سوى صدىً لصوتٍ أَوحد، لذلك لم يكن هنالك بدٌ من تقديم الاستقالة".
علما بان النقابي محمد مساعد المحسوب على التيار القومي اليساري بحكم منصبه في الأمانة العامة، يرأس اللجنة الوطنية للمتقاعدين بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، التي تاسست في عام 2014 ، وشغل منصب الأمين العام المساعد للصحة والسلامة المهنية والبيئة في الدورة السابقة للامانة العامة للإتحاد العام (2016-2020).