DELMON POST LOGO

" من دلمون إلى الأردن  " معرض يحطّ رحاله في العاصمة عمّان.

 

إستكمالاً لمشروع فعاليات " رحلة عبر الزمن " (فبراير- مارس 2022م)الثقافية و الفنية يستضيف ملتقى " جدل للمعرفة والثقافة " في مساء يوم السبت السادس و العشرين من شهرمارس الجاري بوسط البلد في العاصمة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية فعالية معرض " من دلمون إلى الأردن " في مداخلة فكرية عن ثقافة وحضارة دلمون وأستعراض كتاب زيوسودرا وكتاب قيثارة دلمون وكتاب الأختام الدلمونية وأفتتاح المعرض الفني " رحلة عبر الزمن " ويتخلل الأمسية لقاء مفتوح.

 

و الجدير بالذكر إن مشروع فعالية رحلة عبر الزمن انطلقت  منذ بداية شهر فبراير الماضي وتعني بالجانب الثقافي والفكري والفني والمتعلق مواضيعها عن ثقافة و حضارة دلمون البحرين القديمة حيث اقيمت عدّة فعاليات  مختلفة ومتعددة "  منها إصدار ثقافي و تدشين كتاب ومعارض فنية وورش عملية عن الكتابات المسمارية في دلمون  و محاضرات.

  و قد شمل  المخطط  الإعلان عن الفعالية  مع بداية شهر فبراير وجاء  حفل تدشين كتاب " زيوسودرا في جنة دلمون " و المعرض الفني في مكتبة الكشكول بقاعة الأيام بالجنبية خلال .(. 20-22 فبراير 2022م .). و أقامة معرض فني شخصي مع ورشة عمل للكتبات المسمارية في دلمون . و مشاركة في معرض " رؤية "  في الثاني و العشرين من  فبراير؛  بعمل  لوحة " غزلان دلمون"؛ و كذلك مشاركة  في معرض جمعية الفن المعاصر السنوي .( 22 فبراير – 20 مارس 2022م .).  بأعمال فنية :- " الكتابات المسمارية في دلمون " . و المعرض الشخصي الخاص في جمعية الفن المعاصر " رحلة عبر الزمن " .(. 9 – 19 مارس 2022م .). – مع طرح كتاب زيوسودرا – وإقامة ورشتين تعني بالكتابات المسمارية في دلمون.  وإقامة محاضرة " إنزاك إله دلمون " مع إستعراض كتاب زيوسودرا في جمعية تاريخ و آثار البحرين بتاريخ.(. 16 مارس 2022م .). و أقامة فعالية " من دلمون إلى عمّان " أمسية و معرض فني و إستعراض عدّة كتب من إصداراتنا :-  زيوسودرا و قيثارة دلمون و الأختام الدلمونية .و ذلك في " جدل" في عمّان المملكة الأردنية الهاشمية .