DELMON POST LOGO

سفارة ماليزيا في المنامة تحتفل بعيدها الوطني وتعلن عن زيارة وزير خارجيتها البحرين في نوفمبر

احتفلت ماليزيا بيومين وطنيين هما يوم الاستقلال في 31 أغسطس ويوم ماليزيا (تشكيل ماليزيا) في 16 سبتمبر. وإحياءً لذكرى المناسبتين التاريخيتين، نظمت سفارة ماليزيا في المنامة بالبحرين حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني في 13 سبتمبر 2023.

أقيم حفل الاستقبال بمناسبة اليوم الوطني في فندق ويندهام جراند وحضره 300 ضيف، من بينهم كبار المسؤولين الحكوميين وأعضاء السلك الدبلوماسي وقادة الصناعات وأصدقاء السفارة والشركاء الإعلاميين والماليزيين المقيمين في البحرين.

وتشرف الحفل بحضور الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بمملكة البحرين كضيف شرف.

شارك شازريل زاهيران في كلمته التاريخ المختصر لاستقلال ماليزيا ورحلة ماليزيا في السعي لتحقيق طموحها في أن تصبح دولة ذات دخل مرتفع بفضل موقع ماليزيا الاستراتيجي وجاذبيتها كدولة تجارية. كما أعرب السفير عن أمله في أن تستمر العلاقات الثنائية بين ماليزيا ومملكة البحرين في الازدهار في السنوات القادمة.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن ماليزيا والبحرين واصلتا التمتع بعلاقات ثنائية ودية على مر السنين وسوف تحتفلان بالذكرى الخمسين لعلاقاتهما الدبلوماسية في العام المقبل. هو. كما ألقى الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد بن عبدالله آل خليفة وكيل وزارة خارجية البحرين للشؤون السياسية كلمة أعرب فيها عن أحر التهاني لماليزيا.

استمتع الضيوف بعرض جوجيت ماليزيا الذي قدمه الراقصون المحترفون وأطفال الجالية الماليزية. عرض العرض الراقص لمدة 4 دقائق مجموعات من الرقصات الثقافية المختلفة من ماليزيا، مما أعطى الجمهور لمحة عن نسيج ماليزيا المتعدد الأعراق والثقافات. كما ارتدى الراقصون الأزياء والإكسسوارات التقليدية الماليزية التي تصور تراث ماليزيا وثراءها الثقافي.

فيما القى الشيخ عبد الله بن احمد ال خليفة كلمة اكد فيها على تطوير العلاقة بين البلدين واعلن بان وزير خارجة ماليزيا سوف يزور البحرين في زيارة رسمية للبلاد للتاكيد على تعزيز العلاقة التي تربطهما في العديد من القضايا والملفات .