DELMON POST LOGO

عبد الامير : ثلاثة مقترحات برغبة على طاولة مجلس النواب اليوم بينها منح شهيد الواجب لضحايا الجيش الابيض من الكادر الطبي

مقترح بتثبيت عمال المقاولات لشركة البا وزيادة الزيادة السنوية وخصم دولارين عن كل برميل يباع باعلى من 90 دولار ويخصص الى صندوق التقاعد

قالت عضو مجلس  النوب زينب عبد الامير بانها وعدد من زملائها بالمجلس قد قدموا ثلاثة مقترحات اساسية وهامة تشمل شهداء الواجب وتثبيت موظفي شركة  البا العاملين بشركات المقاولات وتخصيص جزء من مبيعات النفط  الى صندوق التقاعد .
وقالت ان المقترح الاول بصفة مستعجلة ، هو منح لقب شهيد الواجب لكل من لقى  حتفه من الصفوف الامامية لفريق البحرين ( الجيش الابيض )  وهو يؤدي واجبه الوطني اثناء ازمة كورونا.
يهدف المقترح اكراما لهم ولعوائلهم وليستفيدوا من المكرمة والمزايا التي تمنح لشهدءا الواجب فهم لم يتخلفوا عن اداء المهام التي اداها شهداء الوطن في كل الازمات ، ونظرا لانهم بذلوا الغالي والنفيس وجاهدوا بارواحهم لحماية الوطن في اسعاد وعلاج مرضى كورونا ولقوا حذفهم اثناء هذا الواجب.
لاسيما ان الحكومة تمنح شهداء الواجب عدد من المزايا والتكريمات فانهم بحق ضمهم لموكب الشهداء .
والمقترح  برغبة بصفة الاستعجال الثاني هو تثبيت جميع العمالة الوطنية التي تعمل في شركات المقاولات التابعة لشركة المنيوم البحرين البا ، وعودة صرف الزيادة لموظفي الشركة كما كانت عليه ونسبتها 7 % لجميع الموظفين .
واشار ت عبد الامير ، بان مسببات المقترح هو الرغبة بمكافأة السواعد الوطنية التي كان لها دور في تحقيق ارباح الشركة وذلك بتثبيت جميع موظفي شركات المقاولات التي تعمل في البا من البحرينين وعودة صرف المكأفاة 7 % ، لان هذه العمالة الوطنية قد ساهمت في انجاح الشركة وتحقيق عوائد مالية مرتفعة كا اخرها الارتفاع القياسي لسعر الالمنيوم في بورصة لندن الى 4000 دولار للطن وارتفاع سهم  البا في بورصة البحرين بنسبة 42 % خلال شهر  واحد وما حققته من ارباح العام الماضي بقيمة 451.9 مليون دينار ، وبات من الضروري مكافاة السواعد الوطنية التي تعمل في شركات المقاولات ورفع الزيادة السنوية من 2.4 % الى 7 %  لتتناسب مع الارباح المحققة.
والاقتراح برغبة المستجعل الاخير هو  استقطاع مبلغ دولارين عن كل برميل يتم تصديره خارج البحرين اذا كان سعر برميل النفط تجاوز 90 دولار ويخصص المبلغ لتمويل صندوق التقاعد ، باعتبار ان ذلك للمصلحة العامة وتمويل هيئة صندوق التقاعد التي تعاني من عجز متوقع في السنوات المقبلة .
علما بان النواب الذين وقعوا على تلك الاقتراحات برغبة هم بالاضافة الى زينبن عبد الامير ، معصومة عبد الرحيم وخالد بوعنق ومحمد خليفة بوحمود وابراهيم النفيعي ومحمود البحراني واحمد الدبستاني