DELMON POST LOGO

الدكتور احمد فرحان يدشن حملته الانتخابية ويقول: نسعى للتغيير وسنعتمد على الحكومة الجديدة لتحقيق الهدف

قال المرشح النيابي الدكتور احمد فرحان بان عدد الاقتراحات برغبة التي قدمها مجلس النواب الفارط حوالي 400 مقترح لم تأخذ الحكومة بمعظمهم لان تلك المقترحات غير جادة، بل ضحك على الذقون، خصوصا المتعلقة بالمقترحات التي تحتاج الى رصد ميزانيات.
وقال في كلمة الافتتاح لحملته الانتخابية مساء امس بالدوار الثاني بمدينة حمد، ان البحرين تواجه العديد من التحديات في العديد من الملفات منها الصحة والتعليم والإسكان والفساد والبطالة .. الخ، وان البرلمان الحقيقي من يتصدى لهذه الملفات التي تهم المواطن ولا يتذرع بعقبات اللائحة الداخلية التي هي فعلا تعرقل قليلا ولكن بالإمكان بتكاتف النواب التغلب على هذه المسألة من خلال تعديل العلاقة بين النواب أنفسهم وخلق رأي وطني داخل المجلس متجانس على قلب واحد، يستطيع استجواب وزير ليس عبر 21 نائب بل 39 نائب وهو قادر.
موضحا بانه من المهم ان نعرف ان كل عضو لوحده غير قادر على خلق التغيير ( الطرق السهلة تكون وعرة اذا ما عبرها الانسان منفردا) كما يقال، لذا تطرح هنا  أهمية التعاون بين أعضاء مجلس النواب لخلق التغيير المطلوب وخلق رأي وطني موحد لهموم المواطن.
وأشار الى انه يزعم خلق التغيير المطلوب اذا ما فاز بالمجلس، وسيستفيد من خبرته كمستشار قانوني بالمجلس في الفترة 2006-2010 ،وسن قوانين تصب في مصلحة المواطن.
واكد فرحان ان الصوت العالي في البرلمان غير كاف، وانه من المهم التنسيق مع الحكومة والعلاقة التي نظمها الدستور وقدم الالية  للتعامل بين السلطتين ( التنفيذية – والتشريعية) ، مع التأكيد بان الحكومة ليسوا مجموعة من المجرمين، ولا النواب مجموعة من الملائكة، يجب ان تبقى هوية النائب في الدفاع عن المواطن امام وزير الحكومة والتعاون وان اختلفا في وجهات النظر.
وغازل فرحان الحكومة الجديدة برئاسة الأمير سلمان بن حمد ال خليفة وقال، انا اراهن على الحكومة الجديدة المطعمة بالكفاءات والشباب، وان التعاون سيكون أكبر مستقبلا مع النواب حسب ما أرى في هذه الحقبة الجديدة لمجلس النواب 2022.
عن برنامجه الانتخابي قال، قدمت ثمان نقاط اسعى لتحقيقها خلال الأربع السنوات المقبلة، مواضيع جوهرية واساسية لخلق التغيير اسعى تحقيقه واستشفاف هموم المواطن في تلك الفترة .
وطالب فرحان عدم إهانة مجلس النواب الذي يمثل الإرادة الشعبية وهو يمثل كرامة المواطن ومكان لتحقيق حقوقه، قد يخذلك نائب او اثنين لكنهم يتغيرون، لكن المجلس الوطني مكسب شعبي حقيقي يجب المحافظة عليه وتعزيز دوره، واختتم كلمته بالقول: اختاروا الأفضل لمصلحة تقدم واستقرار البحرين.
المرشح الدكتور احمد فرحان في مقره الانتخابي يلقي كلمته