DELMON POST LOGO

محمد ربيع يدشن حملته الانتخابية تحت شعار (انا اسعى لكم وأسعى بكم وأسعى من اجلكم)

ربيع: مبادرات برنامج التوازن المالي التي ستطرح من قبل الحكومة لا يجب ان تكون على حساب مصلحة المواطنين

دشن رجل الاعمال محمد ربيع " بوفواز" حملته الانتخابية مساء أمس الجمعة بديوانيته بالمقشع وبحضور كبير من الأهالي ووجهاء المنطقة تحت شعار (انا اسعى لكم وأسعى بكم وأسعى من اجلكم) ودعا الناخبين التوجه الى صناديق الاقتراع لاختيار المرشح الأنسب موضحا بان "أسوء قرار ان تترك حقوقك للتغير".
وقال في كلمته بانه سوف يركز إذا ما فاز بعضوية المجلس على المواضيع الاقتصادية التي تهم المواطن أكثر من المواضيع السياسية التي تعتبر ترفا للبعض، موضحا بانه يسعى لتعزيز دور قطاع الخدمات المالية والصيرفة من خلال الترويج للعمالة الوطنية وامكانياتها في العمل، والعمل على تعزيز الشراكات الاقتصادية الخليج والانفتاح والتكامل الاقتصادي وتوظيف زيادة الدخل في القطاع النفطي وتنويع مصادر الدخل من اجل تقليل الدين العام.
كما اعتمد ربيع في برنامجه الانتخابي على السعي لإدماج مراحل ما قبل المرحلة الابتدائية في التعليم الالزامي وتطوير التعليم والتدريب الفني والمهني وتوفير مسارات جديدة للتعليم المهني الثانوي.
وحسب برنامجه اعتبر السكن حق دستوري، والسعي لضمان هذا الحق لكافة المواطنين دون النظر الى الوضع الاجتماعي او السن، وكذلك الحال بالنسبة الى المرأة العزباء والرجل الاعزب والمطلقة دون أولاد، وقال يجب ان تشملهم الخدمات الاسكانية بشكل دائم لحقيق لهم استقرار يعزز المساواة بين المواطنين، وتوفير الميزانية الكافية للعمل على تقليص مدة الانتظار لأصحاب الطلبات الاسكانية القديمة واعتماد معايير المساواة والعدالة في توزيع الوحدات الاسكانية.
وقال، من الضروري مناقشة وترشيد مبادرات برنامج التوازن المالي التي ستطرح من قبل الحكومة بحيث لا تكون على حساب مصلحة المواطنين والمواطنات.
والعمل على إزالة كافة اشكال التمييز ضد المرأة في التشريعات بما يتماشى مع دستور مملكة البحرين واهداف التنمية المستدامة وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطنين والتصدي لمشكلة البطالة بطرح بدائل تتيح للجميع الفرص الوظيفية التي كفلها الدستور والقائم على أساس من العدالة وتكافؤ الفرص واولوية المواطن في الدخول التي سوف العمل.
موضحا بان تلك العملية لا تتم الا من خلال العمل على تعديل قانون التامين ضد التعطل لينص على الاستمرار في صرف اعانة التعطل الى ان يتم توفير عمل مناسب للباحث عن العمل.
والسعي الى وضع إجراءات تعين المواطنين من ذوي الدخل المحدود المتقاعدين عل تحمل أعباء المعيشة وإعادة النظر في ضريبة القيمة المضافة لتخفيف أعباء المعيشة.
والمساهمة في وضع التشريعات التي من شأنها استقطاب الاستثمارات الاجنبية للقطاع الاقتصادي لتوفير فرص عمل للمواطنين، في نفس الوقت الحفاظ على مكتسبات المواطنين والمواطنات في قوانين التقاعد والضمان الاجتماعي وعدم المساس بها والعمل على تطوير منظومة التأمينات الاجتماعية لتشمل كافة المواطنين دون استثناء.
وختم خطابه بالقول، في الوقت التي نركز برنامج الانتخابي على الاقتصاد وتحسين معيشة المواطن، لا يفوتنا أهمية التشريع والرقابة والتي نسعى من خلال المجلس تفعيل الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب والعمل على إعادة كامل الصلاحيات لممثلي الشعب ليقوم بدوره، ومناقشة برنامج الحكومة والموازنة العامة للدولة ومناقشة ما يرد في تقرير الرقابة المالية والعمل على إيجاد الاليات التي من شأنها معالجة ملفات الفساد والاخفاقات الواردة في التقرير.
علما بان محمد ربيع أبو فواز مرشح على الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية والتي تشمل القرى المقشع وجد الحاج وجنوسان وكرانة وباربار والدراز وحلة عبد الصالح.