DELMON POST LOGO

قفشات انتخابية ..

كثرة عدد المترشحين الأقارب بعضهم متنافسين بنفس الدائرة

برامج غير واقعية .. وقفزات في الهواء .. ووعود كاذبة .. وعودة ترشح للنواب القدماء

صدر اخر حكم استئناف متعلق بالطعون للمترشحين برفض مترشح بالعاصمة بعد سقوطه في امتحان الاملاء !!، ما يعني ان المترشح لا يملك شهادة سادس ابتدائي وهي الشهادة الكافية التي تعفي المترشح من الامتحان باللغة العربية وهي شرط كاف للترشح.
هكذا ارتفع عدد المترشحين للمجلس النيابي وزاد عن عدد المترشحين بالكويت ( 305 مترشح )  التي يبلغ حجم الكتلة الانتخابية 800 الف ، مقابل البحرين ( 369 مترشح ) بكتلة انتخابية نحو 344 الف مواطن يحق له الترشح ، ما يعني دخول طارئين على هذا السباق لاسيما في ظل تطبيق قانون " تعديلات قانون الحقوق السياسية " العزل السياسي بصرامة هذه المرة .
فيما يالي بعض القفشات المضحكة والمبكية التي تعكس ضعف بعض المترشحين ونامل فوز الاكفاء ليسهم المجلس في دعم الحكومة في قراراتها المقبلة.
*** خرج علينا احد الراغبين للترشح في بث بروكاست، وقال اريد ان ارشح بلد او نيابي، بلدي حاولت اجمع تزكية 10 اشخاص من الاهل والجيران لم استطع ، في النهاية قررت ان اترك البلدي وارشح نيابي لانه لا يحتاج لتزكية من احد .
*** احد المترشحين من سترة ، تقدم بالترشح للمرة السابعة ( ست مرات بالإضافة الى التكميلي ) ، ونامل ان يفوز المرة السابعة .
*** مترشح نيابي في الدائرة الأولى بالمحرق يصرح :
لدي ثلاث اقتراحات قوية وسرية جدا، لن اكشف عنها وما شجعني على الترشح هو القلب، والعقل اليمين واليسار.
*** احدى النساء الراغبات بالترشح بالشمالية، بكت امام الجمهور عندما رفض ترشيحها، المرأة كانت واثقة من نفسها بالفوز وجاهزة للترشح، يبدو ان العزل السياسي او لأسباب أخرى تم منعها من الترشح..بعد التظلم تم اعادتها الى سباق المنافسة.
*** في احدى الدوائر بمحافظة بالعاصمة ، رجل وزوجته رشحا للانتخابات الأول نيابي والثاني بلدي !
*** في دائرتين منفصلتين بالمحافظة الشمالية اخ واخته مترشحان
*** اخ واخته مترشحان واحد في العاصمة واخر بالشمالية وابن خالتهم في دائرة أيضا بالشمالية
*** في احدى الدوائر طليقان يتنافسان على مقعد النيابي
*** في احدى دوائر بالمحافظة الشمالية، المطلقة رشحت نيابي والمطلق بالخلع رشح بلدي واخ المترشحة ينافس في دائرة أخرى.
*** وزارة الإسكان تصرح بانها تسعى لخفض عدد طلبات الإسكان المتراكمة التي بلغت 50 ألف طلب، ومرشح يقول لا تأخير في طلبات الإسكان! .. برنامج انتخابي حافل
*** بعد حصوله على موافقة الترشح من هيئة الانتخاب كتب في المجموعة ( واتس اب ) التي بها : شكرا لصاحب القروب بالإضافة ،لكن انا الان مرشح رسمي وانا بطلع من القروب لانه احد المشرفين طردني من غير سبب ، وانا شخص عندي كرامة ( طلع هو المرشح الوحيد الذي يروج لتعزيز العلاقة مع إسرائيل في برنامجه الانتخابي!)
***  مرشحة نيابية لا تعرف عدد أعضاء مجلس النواب ولا عدد الدوائر .. تم استبعاده من السباق لاسباب مجهولة
*** مرشح فشل في الحصول على وظيفة ولم تستطع رئيسة المجلس التوسط له في ذلك حسب تصريحه، رشح نفسه لكن لجنة الانتخابات رفضته بسبب انتماءه لجمعية سياسية محلولة.. شتم جمعيته السابق لم تنفعه.
*** أحد المرشحين تعهد برفع رواتب الموظفين 100 % .. وعود الكذب على الهواء
*** غياب برنامج كل المرشحين من كيفية زيادة إيرادات الدولة، يتعهدون لزيادة الصرف والمصاريف والدولة بها عجز ميزانية وتراكم الدين العام.
*** العمل على خفض أسعار الهامور والصافي، برنامج احد المرشحين بالمحرق
*** النائب الوحيد الذي حافظ على كرسيه لاربع دورات انتخابية ( 2006 - 2018 )  احد منافسيه هذا العام يطعن بعدم سكنه في الدائرة واللجنة تقبل الطعن.
*** مرشح بلدي بالجنوبية يعلن برنامجه ويطالب الدولة بوقف قتل الكلاب الضالة ويتعهد حال فوزه بحل المشكلة خلال سنة واحدة.
*** سأل مرشح بمحافظة المحرق هل يستطيع التغيير اذا ما فاز بمقعد بالبرلمان فكان رده : التغيير بيد الله سبحانه وتعالى.( جاب الذيب من ذيله – كما يقول المثل السعودي ).
*** بالمحرق محافظة العجائب ، مرشح طعن في زميله ومنافسه بالدائرة لعدم سكنه نفسها ، ولجنة الطعن رفضت طعنه ، فقام الأخير في تقديم طعن في مكان سكن الأول ، فقبل الطعن وابعد عن المنافسة !!( الجرم بالجرم ) .
*** كانت برامج بعض المترشحين لبرلمان 2018 رفع العزل السياسي لزيادة المشاركة ، هذه الانتخابات هناك طعن لأبعاد المنافسين لانهم منتمين لجمعيات سياسية معارضة!
*** احد أقرباء احد المرشحين بمحافظة المحرق ينشر مقال على أدوات التواصل الاجتماعي يمدح قريبه المرشح بشكل سمج بل ويشتم الاخرين، وكأن المرشح سيتقدم لخطبة احدى الفتيات ،
ومن ضمن ما قاله " انه من سادة الاشراف " ،ومن مناقبه انه لا ينتمي الى الأحزاب والجماعات والجمعيات ، وهذا يدل على كمال عقله وصحة وسلامة منهجه " ، ويضيف " فهو اهل لطلب المنصب الذي يخدمه به ولي امره "