DELMON POST LOGO

مركز الشيخ إبراهيم يقدّم: رباعية أليساندرا ساليرنو مع الأغاني الإيطاليّة في حفل بالتعاون مع السفارة الإيطالية

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بالتعاون مع سفارة الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين مساء الخميس الموافق 20 أكتوبر 2022م الحفل الموسيقي الإيطالي للفنانة أليساندرا ساليرنو.
تشتهر الفنانة الصقلية بنوع الموسيقى الفريد والأصيل، تتألف الفرقة بالإضافة إلى الفنانة أليساندرا ساليرنو، كل من فرانشيسكو ليو (على بيانو)، مانفريدي تومينيلو (على غيتار)، وفابريزيو فرانكفورته (على الإيقاع).  
وتقود أليساندرا ساليرنو ورباعيتها الجمهور في رحلة عبر المقطوعات الشعبية الإيطالية الخالدة وأعظم مؤلفي الأغاني فيها. جعلت هذه الروائع الخالدة الموسيقى الشعبية رمزا حقيقيا لإيطاليا في جميع أنحاء العالم. إذ ستكون الأمسية رحلة ممتعة من أغاني الصيادين الصقليين التقليدية القديمة إلى الموسيقى الشعبية الإيطالية وأغانيها الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.
وأعربت سعادة السفيرة باولا أمادي، سفيرة جمهورية إيطاليا لدى مملكة البحرين، عن امتنانها لاستضافة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث لهذا الحفل الفريد. قائلة "الحفل هو فرصة لتكريم تراثنا الموسيقي الاستثنائي وعبر الأغاني نكرم اللغة الإيطالية، حيث يصادف هذا الأسبوع بالفعل الأسبوع ال 22 للغة الإيطالية في العالم (17-22 أكتوبر) والذي يحتفل فيه العالم بأسره باللغة الإيطالية. كما أضافت سعادتها "يسعدني أن لغتنا تحظى بتقدير كبير في مملكة البحرين مع تزايد عدد الطلاب الذين يلتحقون بالدورات لتعلم اللغة الإيطالية".