DELMON POST LOGO

رئيس غرفة التجارة رد على مؤتمر الجمعيات السياسية حول البطالة : المؤتمر مسكن للالم لا علاج جذري

سمير ناس : الغرفة قدمت خمس مبادرات لخفض نسبة البطالة .. ولا من مجيب !!

في رد على مبادرة الجمعيات السياسية التي نظمت " مؤتمر البطالة وتحديات البحرنة " التي عقدته امس بمشاركة اكثر من 100 مشاركة و12 نائب وشوري ، قال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس ، ان المؤتمر شخص المشكلة ولم يضع حلول حقيقية لها .

وأشار في تصريح خاص ، بان المشكلة بدأت منذ السبعينات من القرن الماضي ، ومن المؤكد لها اثار سلبية اجتماعية واقتصادية ، ولكن حذرنا كغرفة وكرجال اعمال حينها بان مخرجات التعليم ، والمناهج تحديدا احد اهم الأسباب التي تكمن في البطالة حيث انها لا تلبي احتياجات السوق من العمالة الوطنية .

نحن قد قلنا منذ زمن بان البحرين بحاجة الى مراكز تدريب مهنية، مراكز تخرج عمالة ماهرة تزاول المهنة بحرفية ، ومناهج تلامس متطلبات واحتياجات سوق العمل لخق إنتاجية للمواطن البحريني .

من الضروري ان تكون سوق البحرين والشركات والعمالة جاذبة للاستثمار لا طاردة له ،  وان مقترح نقابة عمال البحرين بتمديد فترة التدريب من سنتين الى عشر سنوات هدرا للمال ، وبعيدا عن الإنتاجية التي تحتاجها البحرين .

وقال ناس بان غرفة التجارة والصناعة قد قدمت خمس مبادرات لخفض نسبة البطالة في البحرين وخلق كوادر  وطنية بديلة عن العمالة الأجنبية ، لكن لا احد ينظر لتوصيات تلك المبادرات ، لا  احد يأخذ بها ، وان مؤتمرات مثل الذي نظم يوم امس يعتبر مسكن للالم لا علاج له .