DELMON POST LOGO

البحرينية نرجس ضيف تشارك في تنظيم مؤتمر أممي ( مقهى المعرفة) في جنيف الأسبوع المقبل

الجائزة الأممية تشجع الحوار الدولي حول التكنولوجيا وشمولية الشباب
تشارك الطالبة  نرجس احمد ضيف من البحرين ، في تنظيم مؤتمر دولي حول المعرفة باسم ( جائزة الابتكار ) حيث هي مسؤولة مشروع مبتدئة في فريق القمة العالمية لمجتمع المعلومات في الاتحاد الدولي للاتصالات ، حيث تتولى مسؤولية مسار الشباب وتنسيق العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة الابتكار للشيخوخة الصحية لعام 2023. نظرًا لأنها تتمتع بخلفية قانونية ولديها اهتمام كبير بالتكنولوجيا والابتكار ، أطلق جائزة   WSIS x Generation Connect  للشباب ، التي تشجع الحوار الدولي حول التكنولوجيا وشمولية الشباب.
ومقهى المعرفة بين الأجيال للقمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) هو حدث يهدف إلى الجمع بين الأفراد من مختلف الأجيال لمناقشة الموضوعات المشتركة بين الأجيال والشيخوخة الصحية. يوفر هذا الحدث فرصة رائعة للقاء أعضاء اللجنة ، والتواصل مع الأفراد المتشابهين في التفكير ، وتبادل المعرفة.
سيشمل الحدث ثلاثة أقسام. في الجزء الأول ، ستكون هناك موائد مستديرة بين الأجيال حيث يمكن للمشاركين المشاركة في مناقشات حية حول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالقضايا بين الأجيال والشيخوخة الصحية. ستتاح للمشاركين الفرصة لمشاركة خبراتهم والتعلم من بعضهم البعض واستكشاف الأفكار المبتكرة.
في الجزء الثاني ، سيقدم الحدث مبادرة Generation Connect ، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تعزيز المشاركة الهادفة بين الشباب والأجيال الأكبر سناً. تسعى هذه المبادرة إلى تسخير قوة التكنولوجيا لتسهيل الحوار والتعاون بين الأجيال.
أخيرًا ، سيقدم الجزء الثالث من الحدث جائزة WSIS X Generation Connect للشباب ، التي تعترف وتكافئ الشباب الذين يستفيدون من التكنولوجيا لمواجهة التحديات المجتمعية وتعزيز التفاهم والتعاون بين الأجيال.
طوال الفعالية ، سيستمتع المشاركون بوجبة غداء خفيفة وستتاح لهم الفرصة للتواصل مع مجموعة متنوعة من الأفراد المتحمسين للقضايا بين الأجيال والشيخوخة الصحية. سواء كنت طالبًا أو محترفًا أو متقاعدًا ، فإن هذا الحدث يمثل فرصة ممتازة للتعلم والمشاركة والتواصل مع الآخرين الذين يشاركونك اهتماماتك وشغفك.
والدكتور كوزماس زافازافا ، رئيس قسم الشراكات من أجل التنمية الرقمية ، الاتحاد الدولي للاتصالات يعمل الدكتور كوزماس زافازافا في مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد. وهو رئيس القسم المسؤول عن الشراكات الاستراتيجية ، وتعبئة الموارد ، ومشاركة الصناعة والقطاع الخاص ، وتنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة نحو التنمية في الاتحاد. قبل ذلك ، كان مسؤولاً عن الإحصاء وقياس مجتمع المعلومات ، وإدارة المشاريع ، وبناء القدرات ، والاتصالات في حالات الطوارئ ، وتغير المناخ ، وإدارة النفايات الإلكترونية ، ودعم أقل البلدان نمواً ، والدول النامية غير الساحلية ، والدول الجزرية الصغيرة النامية. تعمل Cosmas Zavazava بشغف على تصميم وتنفيذ مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية من أجل التنمية المستدامة وإدارة الكوارث. لديه سجل حافل بكونه مفاوضًا متعدد الأطراف رفيع المستوى ، وقام بتعبئة الموارد بنجاح ، والنشر. وقد كتب عن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تلبية الاحتياجات الفريدة لأقل البلدان نمواً والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية والمسائل المتعلقة بالبلدان النامية بشكل عام. وقد كتب أيضًا عن الحد من مخاطر الكوارث وإدارتها ، والتكيف مع تغير المناخ ، وإدارة النفايات الإلكترونية. إنه متحمس للابتكار. أطلق مشروعًا رائدًا حول استخدام البيانات الضخمة للتخفيف من تأثير مرض الإيبولا والأوبئة بشكل عام. كما أطلق مشروع استخدام البيانات الضخمة للإحصاءات الرسمية. حاصل على دكتوراه في التجارة متعددة الأطراف (سويسرا) ، وماجستير في القانون في قانون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (المملكة المتحدة) ، وماجستير في العلاقات الدولية (الولايات المتحدة الأمريكية) ، وماجستير في إدارة الأعمال (زيمبابوي) ، ودرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، و دبلومات في هندسة الاتصالات والأنظمة (رومانيا واليابان).
ويساعده في التنظيم د. ريموند سانر، أستاذ بجامعة بازل ، سويسرا ، وهو أستاذ فخري في جامعة بازل (قسم الاقتصاد) ويدرس في جامعة لونيبورغ ، ألمانيا (العلوم البيئية). وهو مراجع وشريك في المشاريع البحثية ومؤسس مشارك لـ CSEND ، وهي منظمة NGRDO مقرها جنيف مع اعتماد ECOSOC ومركز استشاري (منذ 1993).
علما بان نرجس ضيف من البحرين وقد تخرجت بدرجة البكالوريوس في القانون من جامعة جنيف وتسعى حاليًا للحصول على ماجستير مزدوج في القانون التجاري الدولي والقانون الفرنسي والأوروبي في كلية الحقوق بجامعة السوربون وجامعة كوين ماري بلندن وتم اختيارها بناءا على كفائتها وشغفها في هذا المجال.
شعار المؤتمر