DELMON POST LOGO

زيارة وفد من منتدى الثلاثاء بالقطيف الى مجلس نهى بعالي

بهدف تجسير العلاقات بين النخب الثقافية، وتعزيز حالة الحوار، وطرح القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع

في اطار التعاون والتنسيق بين مجالس ودواوين ومنتديات البحرين والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ، قام وفدا من منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف بزيارة مجلس نهى بمنطقة عالي ، تناقش الطرفان عن اهمية ودور هذه المنتديات والمجالس الثقافية في توعية المجتمع وخدمة الناس ، وتبادل الزيارات تعكس اهمية المنطقتين الثقافية والاجتماعية .

وتكون الوفد من رئيس المنتدى جعفر محمد الشايب وهو كاتب وناشط حقوقي من مواليد جزيرة تاروت بمحافظة القطيف – للسعودية.

وهدى سلمان الناصر ،  ناشطة اجتماعية، ومهتمة بشؤون القضايا الثقافية والتربوية بشكل خاص وبقضايا المواطنة الصالحة و ثقافة التسامح والعيش السلمي، بشكل عام.وحاصلة على ماجستير آداب من الولايات المتحدة تخصص التربية في اساسيات التربية والتعليم.

وأمين محمد الصفار ، مصرفي سابق مصرفي سابق، متخصص في إدارة الجودة الشاملة، تولى إدارة عدد من الإدارات منها: رئيس إدارة الأنترنت ومدير إدارة الجودة بمجموعة التقنية ومدير تطوير المنتجات
كاتب، مهتم بالتنمية المحلية والتخطيط الحضري

شارك في عدة مبادرات لتأسيس جمعيات أهلية متخصصة في مجال التنمية الاقتصادية والتراث والسياحة
عضو إداري في منتدى الثلاثاء الثقافي (الموسم 19-20-21-22

ومحمد علي الخلفان ، عضو الهيئة الاستشارية للمنتدى السابق ، من مواليد محافظة الاحساء.

وأبرار الحبيب ، أخصائية نفسية حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس العيادي والجنائي من جامعة الملك عبدالعزيز.

ومنتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف ، منتدى ثقافي اهلي غير ربحي تأسس عام ٢٠٠٠م في محافظة القطيف على يد مجموعة من المثقفين ، يهدف إلى تجسير العلاقات بين النخب الثقافية، وتعزيز حالة الحوار، وطرح القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع، والتعريف بالمبادرات والبرامج الثقافية والاجتماعية.

وينظم المنتدى ندوات اسبوعية مساء كل ثلاثاء تشمل على محاضرة رئيسية، ومعرض فني، وعرض فيلم قصير، والتعريف او التكريم لشخصية او مبادرة، وعرض وتوقيع كتاب.

- شاركت في برامج المنتدى شخصيات رسمية ومتخصصون في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والصحية والفكرية والحقوقية.

- تناول المنتدى مواضيع التعايش المجتمعي والسلم الاهلي، والتسامح الديني، والتعددية والتنوع وحقوق الانسان، وتجديد الفكر الديني، والتحولات الثقافية والاجتماعية.

- نال المنتدى جائزة التكريم من وزير الثقافة والاعلام عام ٢٠١٠م وحصل على جائزة "شاليوت" من بعثة الاتحاد الاوروبي في المملكة والخليج عام ٢٠١٨م.

- في عام ٢٠٢٢، تم تكريم المنتدى في مؤتمر جمعية "قدوات" بابها، وفي المؤتمر العالمي السابع للتميز والابداع والابتكار بدبي.

- يدير اعمال المنتدى مجلس ادارة من مجموعة من المثقفين المتطوعين، ولديه هيئة استشارية من مثقفين واعلاميين بارزين.