DELMON POST LOGO

يوغا و سوالف زهرية

بقلم : د. نبيل تمام
يتلون شهر أكتوبر باللون الوردي ليصبغ كل حدث وبرنامج وفعالية فيه باللون الوردي انطلاقًا من اللون الوردي للشريطة الرمز بمرض سرطان الثدي والذي يحتفي فيه الناس والمؤسسات والمجتمعات حول العالم كله بسبب اختلاء سرطان الثدي المرتبة الأولى شيوعًا.
دومًا تبادر ادارة مركز نبيل تمام الطبي بالاحتفاء ورديًا في هذا الشهر بهدف نشر التوعية والمساندة المعنوية والنفسية للناجيات من مرض السرطان، بعمل برامج عديدة منها لايفات من منصة انستغرام المركز مع طبيبات متخصصات في هذا المجال او مع بعض الناجيات، او المؤسسات التي تقدم الرعاية والدعم للناجيات.
شاءت الاقدار هذا العام أن يتم التنسيق بين المركز وبين المدربة المتألقة كوثر محمد، من الكوادر البحرينية النسائية الشابة التي تقدم جلسات اليوغا لجميع الاعمار وخاصة الأطفال، بتقديم مقترحاتها في تقديم جلسة روحانية مساندة في الهواء الطلق للناجيات يتم فيها التأمل والتنفس لزيادة المناعة والوعي الذاتي عن طريق اليوغا.
وفي ذات اللحظة لعب القدر دورًا ايجابيًا في تواصل المتألقة الممرضة رقية الماجد في طرح مبادرة فضفضة مع شاي البابونج للناجيات أيضًا، ليتم دمج الفعاليتين في نفس البرنامج.
يتكامل البرنامج بمبادرة الممرضة المتألقة فاطمة مجيد في طرح موضوع ازدهار الصحة الذاتي، لنكون أمام برنامج متكامل على مدى سويعات يجمع فيه الناجيات من مرض السرطان بهدف زيادة مناعتهن ورفع الروح المعنوية بينهن إيجابًا ومعرفة ونقل تجربة كل واحدة للأخرى على حدة.
البرنامج في الهواء الطلق وسيبدأ في الصباح الباكر صباح السبت الثامن من أكتوبر الوردي، وهو مجاني بتبني من اداة مركز نبيل تمام الطبي، والمجال مازال مفتوحًا للراغبات في المشاركة لإيقاظ الوعي الذاتي بالمناعة وتفعيل الطاقة الايجابية الذاتية.
كل التوفيق والاحتفاء بالحياة للناجيات من مرض السرطان، وكل الشكر والتقدير والامتنان لمن ساهم في هذا البرنامج ليكون واقعًا.