DELMON POST LOGO

نو- كود هاكاثون لتكنولوجيا التأمين تتعاون استوديوهات إتش بي سبرينغ مع سوليدرتي البحرين و جنرال اسمبلي لفعالية الهاكاثون المتوقعة لهذا العام

في بادرة تعاونية جديدة من نوعها، يجتمع عددٌ من المبتكرين والمطورين التقنيين لإيجاد حلول في قطاع التأمين البحريني. كن سببًا في التغيير: سيستقبل نو-كود هاكاثون لتكنولوجيا التأمين ٢٥ مشاركًا عبر ٥ فرق للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التأمين باستخدام منصات غير مشفرة وتقديم حلول استراتيجية لإعادة تشكيل القطاع للسنوات القادمة.

و لضمان نجاح فعالية الهاكاثون، قامت استوديوهات إتش بي سبرينغ بالتعاون مع سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في البحرين، و جنرال اسمبلي كشريك رائد متخصص في التكنولوجيا. ومن المقرر أن تقام الفعالية في مساحة العمل المشتركة في استوديوهات إتش بي سبرينغ الواقعة في برج المتحدة في منطقة خليج البحرين.

كما أحدث اندماج التكنولوجيا والتأمين، المعروف باسم تكنولوجيا التأمين، ثورةً في قطاع التأمين على مدار العقد الماضي، وأدت التطورات في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والبلوك  تشين  وقاعدة البيانات الضخمة إلى تحسين الكفاءة بشكل كبير وخفض التكاليف وتعزيز تجربة العملاء. ونتيجة لذلك، تزايد الطلب في قطاع التأمين على التكيف والابتكار للمنافسة في السوق. كما بإمكان المشاركين أن يكونوا سببًا في التغيير وتحدي نماذج التأمين التقليدية من خلال الاستفادة من قوة تكنولوجيا التأمين وتبني التقنيات المبتكرة واستكشاف نماذج أعمال وفرص جديدة للنمو والنجاح في قطاع التأمين.

ويوفر الهاكاثون منصة استثنائية للأفراد ذوي العقلية الريادية للكشف عن منتجات وخدمات مبتكرة تركز على العملاء وبإمكانها الحَد من نقاط الضعف الحالية. والهدف منها هو تمكين المستهلكين من الوصول إلى حلول تأمينية بطريقة أسرع ذو تكلفة مناسبة وشخصية. وعلى مدار ثلاثة أيام، سيتم منح المشاركين في الفعالية إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد القيمة مثل الإرشاد وورش العمل مما يسهل عملية الإبداع لديهم وصقل مهاراتهم في حل المشكلات.

وعلقت زينب خميس، رئيسة استوديوهات إتش بي سبرينغ بقولها: "إن مفهوم الابتكار ليس فقط وثيق الصلة بصناعة التأمين ولكنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بصناعة التكنولوجيا المالية. كما تُعرف الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية بقدرتها على تحدي المؤسسات المالية التقليدية وتقديم حلول مبتكرة للعملاء." كما وأوضحت : "إن الابتكار هو مفتاح التحول في صناعة التأمين وينطبق أيضًا على صناعة التكنولوجيا المالية. وتعد الحاجة إلى الإبداع والابتكار أمرًا بالغ الأهمية في بناء الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا المالية القادمة. وتلتزم استوديوهات إتش بي سبرينغ بدعم ذلك من خلال تقديم الموارد والخبرة والدعم لأصحاب المشاريع المالية ممّن يقدمون أفكاراً جديدةً في قطاع التأمين."

كما علق حسين سبت، رئيس تكنولوجيا المعلومات في سوليدرتي البحرين، قائلا:: "دائمًا ما كنا في طليعة الابتكار في قطاع التأمين لأننا في سعي مستمر لتحسين المنتجات والخدمات لعملائنا. كما أننا متحمسون لرؤية النقلة النوعية التي ستحدثها الفعالية في تكنولوجيا التأمين، ونأمل بالمضي قدمًا نحو رؤيتنا كشركة رائدة في قطاع تكنولوجيا التأمين في مملكة البحرين."

وأيد ستيفن كيرش، مدير جنرال اسمبلي في البحرين، رأي رئيس استوديوهات سبرينغ، مضيفًا: "نحن فخورون بالشراكة مع استوديوهات سبرينغ وسوليدرتي في فعالية الهاكاثون. فإنها تعزز الابتكار وتتماشى مع مهمتنا لتزويد الشباب البحريني بفرصة الاستفادة من التكنولوجيا لأغراض عملية. كما أننا متحمسون لدعم المشاركين لخلق إمكانيات جديدة للمجتمع ".

كن سببًا في التغيير: نو-كود هاكاثون لتكنولوجيا التأمين يدعو لمشاركة البحرينيين ممن أتموا المرحلة الجامعية حديثًا أو لديهم بعض الخبرة العملية وروح ريادة الأعمال والاهتمام بقطاع التأمين. وستحصل الفرق الأكثر إبداعًا على جوائز نقدية قيمة وفرصة حصرية لعرض أفكارهم التجارية على إدارة شركة سوليدرتي وفريق استديوهات سبرينغ للمشاركة في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى واقع.