DELMON POST LOGO

تعيينات إدارية في المدرسة الأمريكية بالبحرين قبيل طرح برنامج البكالوريا الدولية في عام 2022

تم ترخيصه مؤخرًا من قبل منظمة البكالوريا الدولية (IBO)، عينت المدرسة الأمريكية بالبحرين قادة تربويين يمتلكون الخبرة والمعرفة الواسعة ببرامج البكالوريا الدولية بالتزامن مع نمو المدرسة
في إطار مساعي المدرسة الأمريكية بالبحرين المستمرة لرفع مستوى التجربة التعليمية وجودة التعليم للطلاب قامت مؤخرا بشغل منصبين رئيسيين في المدرسة.
ستنضم السيدة كيسي بوشلر للمدرسة بمنصب المنسق الجديد لمركز الطفولة المبكرة بالمدرسة بينما سينضم الدكتور خوان سافيدرا للمدرسة بمنصب مدير المرحلتين الإعدادية والثانوية. ويمتلك الدكتور سافيدرا خبرة تزيد عن ٢٨ عامًا في المسار التعليمي قضى منها ١٨ عامًا كمدير لمدرسة ثانوية، كما كان في بادئ مسيرته التعليمية مدرسًا لعلم الأحياء في البكالوريا الدولية ومنسقًا للبكالوريا الدولية. كما عمل في عدد من الدول مثل المملكة المتحدة ودولة الكويت والصين وكولومبيا وساحل العاج. ومن أهم نقاط خبرته، بالنسبة للمدرسة الأمريكية بالبحرين، عمل الدكتور سافيدرا عدة مرات في فرق اعتماد مجلس المدارس الدولية (CIS) وهي هيئة تقوم بإجراء تقييمات محددة على مستوى المدارس بمعايير قياسية دولية. وبالتالي سيكون قادرًا على توجيه المدرسة استراتيجيًا ورفع معايير الجودة فيها.
وتعليقًا على تعيينه؛ صرح الدكتور سافيدرا قائلًا: " أجد نفسي معجباً بطريقة سير العملية التعليمية في المدرسة الأمريكية بالبحرين وكنت سأمنح المدرسة أعلى الدرجات في أي تقييم. وسيكون دوري في المدرسة هو توجيهها نحو تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية والتي تشمل التقدم الأكاديمي وتطوير تجربة الطالب بشكل أكبر."
وتتمتع كيسي بوتشلر بصفتها معلمة في مرحلة الطفولة المبكرة بخبرة تزيد عن ٣٠ عامًا ومعرفة واسعة ببرنامج البكالوريا الدولية للمرحلة الابتدائية (IB PYP) ونهج ريجيو إميليا. ويرتكز كلا البرنامجين على التعلم الذاتي والتعلم التجريبي. وبالتالي تتوافق خبرة كيسي مع نهج المدرسة الأمريكية بالبحرين القائم على التعلم من خلال التجربة والتي تتيح للأطفال تولي زمام تعليمهم.
وعلق ديف ماكماستر، المدير المؤسس للمدرسة الأمريكية بالبحرين: " تركز المدرسة الأمريكية بالبحرين على منح الطلبة أفضل نظام تعليمي لتمكينهم من تحقيق النجاح الأكاديمي ودفعهم ليكونوا مفكرين مستقلين. وسيضيف كل من الدكتور سافيدرا والسيدة بوتشلر بلا شك إلى الزخم المتزايد للمدرسة نحو أن تكون أحد أفضل مدارس المنطقة نظرًا لكونها متوائمان بشكل وثيق من فلسفتنا."
وتوفر المدرسة الأمريكية في البحرين، التابعة لمؤسسة "إيسول اديوكيشن"، تعليمًا أمريكيًا ودوليًا شاملًا لطلابها. حيث تهدف لإنشاء بيئة تعليمية مثالية واستقطاب المعلمين الملائمين لتطوير نهج دولي راسخ.