DELMON POST LOGO

استقالة علي يعقوب المقلة من جمعية الاصالة بسبب خلاف حزبي وعدم دعم الجمعية له بالانتخابات النيابية

المقلة : أداء الجمعية مربكاً ومشوشاً وقراراتكم عشوائية وغير منظمة ولا تعتمد على أي معايير تنظيمية او إدارية أو سياسية معتبرة

قدم عضو مجلس البلدي الأسبق عن جمعية الاصالة علي يعقوب المقلة استقالته من الجمعية بسبب تداعيات نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة وخسارته لعدم دعمه من قبل الجمعية للوصول الى قبة البرلمان .
وقال في خطاب الاستقالة " فانني أجد بأنني والجمعية وصلنا الى خط النهاية في هذه العلاقة التي حافظت عليها من طرفي كثيراً وحرصت على إستمراريتها وتنميتها، لكن هناك من أخل بها وقطع حبل ودادها واتصالها، لذلك أتقدم لكم بطلب أعفائي من عضوية الجمعية والانتماء لها، وسأظل وفياً للمبادئ التي آمنا بها والصداقات والمحبة التي جمعتني مع أعضائها، والتي أسال الله أن تستمر ولا يعكر صفوها هذا الموقف المحزن الذي اطررت إليه، راجياً بأن تقبل استقالتي من جمعية الأصالة بصورة نهائية إعتبارا من هذا التاريخ 28 نوفمبر 2022م".
عن أسباب الاستقالة قال في رسالة قدمها الى رئيس جمعية الاصالة عبد الحليم مراد جاء فيها " منذ أن انطلقت الجمعية في العمل كذراع سياسي لجمعية التربية الاسلامية في العام 2002 كنت أحد المبادرين الى الانضواء الى صفوفها، مقبلاً على العمل البلدي والعمل النيابي وخدمة المواطنين ضمن النهج الاسلامي الذي آمنا به جميعا، ولم أتوانى يوماً أو ساعة عن تقديم الوقت والجهد من أجل إنجاح المشروع وتعزيز النهج ونشر المبادئ."
وأضاف " وفي سبيل ذلك تقدمت للترشح لمجلس بلدي المحرق عن الدائرة 7 بمنطقة سكني عراد، وحُزت على ثقة الاهالي منذ البداية بنسب عالية، وبقيت وفياً وملتزماً بالتوجهات التي تضعها الجمعية لخدمة الناس، وهكذا ساهمت في تعزيز حضور الجمعية ونهجها الخدمي وسمعتها ورفع اسمها طوال ثلاث دورات متتالية وعلى مدى 12 عاماَ في الفترة 2002 - 2014 بدون اي تأفف او تعبير عن ارهاق او ثقل مسئولية، وواصلت بذات الزخم عملي والتزامي بخط الجمعية في مجلس النواب الفصل التشريغي الرابع 2014 - 2018."
واستدرك قائلا " لكن الجمعية لم تقدر لي هذا الوفاء والالتزام فرفعت غطائها عني في انتخابات مجلس النواب عام 2018 الامر الذي ادى الى خسارتي المقعد، ثم واصلت نهجها في تجاهلي فحاصرتني وإختارت من هو أقل مني شاناً ومعرفة وعلاقات وخبرات للترشح في الدائرة الخامسة بالمحرق - قلالي في الانتخابات النيابية 2022، فوجهت لدعمه كل طاقاتها ومساندتها وتركتني مكشوف الظهر، ورغم هذا التخلي حققت منفرداً وبجهود ذاتية المركز الثالث، وكنت الأكثر جدارة وقدرة على التنافس مع المرشح الفائز لو لا الخذلان الذي تعرضت له."
واختتم رسالة الاستقالة قائلا : لقد وجدت من وجهة نظري أداء الجمعية مربكاً ومشوشاً، وكانت قراراتكم عشوائية وغير منظمة ولا تعتمد على أي معايير تنظيمية او إدارية أو سياسية معتبرة، وقد أدى ذلك الى أختيارات غير موفقة تنازلتم فيها عن عناصركم المخلصة والكفؤة في اكثر من دائرة، وإخترتم بديلاً لها عناصر لا تتمتع بأي شعبية أو قدرات تؤهلها للتنافس وتمثيل الجمعية بصورة أفضل. ".
علما بان هناك نية لعدد من أعضاء الجمعية النية بالاستقالة من بينهم النائب السابق الذي خسر الانتخابات دون دعم من الجمعية إبراهيم صندل.
وجمعية الأصالة الإسلامية جمعية سياسية تأسست بمملكة البحرين في 06/05/2002 . ثم وفقت أوضاعها بموجب قانون رقم (26) بشأن الجمعيات السياسية في عام 2005م. وتمثل الأصالة شريحة كبيرة من البحرينيين المؤمنين بأن إصلاح المجتمع والدولة يتم بالرجوع لكتاب الله عز وجل وسنة النبي . وهي تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف فضلاً عن النهوض بالمواطنين على كافة المستويات وتحسين وضعهم المعيشي. وتقوم الأصالة بإيصال آراء ورغبات المواطنين لصنّاع القرار . وتعمل على المساهمة في اتخاذ القرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي على مستوى المملكة من أجل تحقيق مصلحة المواطنين.
أهداف جمعية الأصالة الإسلامية:
١-تأكيد الهوية العربية الإسلامية لمملكة البحرين والمحافظة عليها.
٢-نشر الوعي الإسلامي، وترسيخ معانية في كافة مناخي الحياة.
٣-المشاركة الفعالة لدعم الإصلاحات السياسية في مملكة البحرين.
٤-دعم ورعاية المنجزات الحضارية لمملكة البحرين وتطويرها لغد أفضل.
٥-رفع مستوى المواطنين تعليميا واقتصاديا واجتماعيا، لتأمين كرامتهم، والمحافظة عليهم.
٦-دعم الاتجاهات التوحيدية بين دول مجلس التعاون الخليجي.
٧-دعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية والإسلامية كافة.
٨-الدعوة إلى الجماعة والائتلاف ونبذ الفرقة والخلاف.