DELMON POST LOGO

خالد الهاشمي يبدع في رسوماته حول الحرب على غزة والقضية الفلسطينية.. والانستغرام تجبره على ازالة منشورين منهم

منذ السابع من اكتوبر هذا العام ، وبدء طوفان الاقصى ، والعدوان الاسرائيلي غير المتكافئ وغير الانساني على المدنيين في قطاع غزة ، توحدت اقلام اهل البحرين على دعم القضية الفلسطينية ، وكان العنوان الاول للجميع من سياسيين ونشطاء حقوقيين ومؤسسات المجتمع المدني الى الجهات الرسمية ، هي وقف العدوان على غزة واصبح صوت اهل البحرين كبقية العرب : اوقفوا العدوان .

من بين تلك الاقلام فنان الكاريكاتير خالد الهاشمي الذي نشط خلال هذه الفترة لاكثر من شهر بارسال رسوماته المعبرة عن عجز المجتمع الدولي عن وقف العدوان ، او على الاقل وقف الحرب لظروف انسانية وطبية.

ولان رسوماته فاضحة لهذا العنوان والصمت الدولي او عدم امتثال الدولة المارقة لهذا العنوان بغض النظر عن حيثياته ، فقد استلم الفنان خالد الهاشمي مؤخرا رسالة على حسابه الانستغرام ، من الادارة تطلبه ازالة عملين كركتريين منشورين على حسابه مع تحذيره بامكانية الغاء الحساب من على هذه المنصة ( الانستغرام ) اذا لم يمتثل.

اعتبر الهاشمي تلك الرسالة بمثالة موقف في ظل الانحياز المريب لوسائل الاتصال الاجتماعي حول القضية الفلسطينية ، وقضية لحرب على غزة خصوصا .

السؤال الذي يطرح نفسه اين ادارة الانستغرام من مراعاة التقيد بالاعلان العالمي لحقوق الانسان الذي صدر عام 1948 ، والتي تعطي المادة 19 فيه الحق في حرية التعبير ؟؟.

فيما يلي مشنورات الفنان منذ الاعلان الحرب على غزة .