DELMON POST LOGO

نداء إلى ضمير العالم .. تدعوا الطواقم الطبية التطوعية السفر الى رفح والمطالبة بفتح الحدود مع غزة لهم

وجهت " قافلة ضمير العالم " وهي مؤسسة غير ربحية عالمية تهتم بمعالجة ضحايا الحروب ، الى العالم نداء باسم " ضمير العالم " تدعوهم للتبرع بجهودهم والمشاركة في هذا القافلة لانقاذ الالاف الضحايا من جرحى غزة المحاصرة وحددت الموعد المقترح لانطلاق قافلة ضمير العالم من 17 إلى 24 نوفمبر.

واشار بيان صادر عن القافلة جاء فيه " منذ السابع من أكتوبر، فشلت الأنظمة في إنقاذ الشعب الفلسطيني من حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة وأهله. لم يستطع أي نظام - رغم كل المناشدات - أن يوفر لأطفال قطاع غزة الخبز أو أن يؤمن لهم الماء أو الوقود اللازم لعمل ما تبقى من المستشفيات التي تستقبل مئات الجرحى والشهداء يوميًا. وصلت الحصيلة إلى 11078 شهيدًا من بينهم 4506 طفلًا و3027 سيدة و678 مسنًا حتى هذه اللحظة.

لم يبق لنا أمام هذه الإبادة سوى ضمير العالم وأحراره.

هذا نداء إلى ضمير الشعوب للانضمام إلى «قافلة الضمير العالمي» لمعبر رفح من أجل:

1- وقف الحرب.

2- الضغط بكل الأشكال السلمية الممكنة لفتح معبر رفح لدخول كافة أشكال المساعدات الإنسانية من طعام وماء ودواء ووقود بشكل مستمر وخروج الحالات الحرجة من المصابين  بشكل غير مشروط.

3- مواصلة الضغط لدخول جميع الطواقم الطبية والإغاثية والصحفية والإنسانية.

4- دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات التهجير الإسرائيلية.

في هذه اللحظة التاريخية، يجب علينا جميعًا أن نتحد من أجل الإنسانية ودعم حرية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره.

في كل دقيقة، يدفع الشعب الفلسطيني ثمنًا فادحًا لصموده في أرضه. لن نكتفي بالمشاهدة، فلنتحرك جميعًا الآن." .

وقد اعلن عدد من الاطباء البحرينيين المشاركة في القافلة بينهم الدكتور نبيل تمام ، والباب مازال مفتوحا لاي كادر طبي من ممرض الى صيدلاني او طبيب او اي صاحب خبرة فنية متخصص في المجال الطبي .

علما بان الاطباء البحرينيون هم من اوائل المتطوعين لمعالجة مصابي غزة بعد العدوان الاسرائيلي عليها ، ففي العدوان الاسرائيلي على غزة عام 2009 ، تطوع الدكتور نبيل حسن تمام ، استشاري الاذن والانف والحنجرة ، والدكتور علي العكري استشاري جراحة العظام والمفاصل وجراحة الفم والكاحل ، وقد اعتصما مع مجموعة الاطباء المتطوعين العرب اسبوعا كاملا عند معبر رفح وبالاصرار تم السماح لنا بالدخول والعدوان مستمر .

كما شارك الاطباء المتطوعون البحرينيين في عدوان اسرائيل على غزة عام 2012 ، والاطباء المشاركون هم الدكتور نبيل تمام والاستشاري المخ والاعصاب الدكتور طه الدرازي والدكتور عارف رجب استشاري جراحة الفكين والفم والاسنان  

يشار الى ان نقابة الصحفيين المصريين أطلقت دعوة لتنظيم قافلة بعنوان "ضمير العالم لكسر الحصار" عن قطاع غزة المحاصر.

خلال مؤتمر عقدته النقابة، مؤخرا، لاستعراض نتائج لجنة توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي في النقابة، بمناسبة مرور شهر على عملية طوفان الأقصى.