DELMON POST LOGO

معرض عقاري هندي في البحرين بفندق كروان بلازا

مدير المعرض : 65 % من العمالة الهندية في البحرين ذو اللياقات البيضاء
نظمت شركة ادسيان الهندية بالتعاون مع السفارة الهندية في البحرين معرض للعقارات والاستثمار العقاري في البحرين ولمدة يومين  امس واليوم السبت في فندق كروان بلازا ضمن جولة للشركة في منطقة الخليج .
وقال مدير الشركة برديب بنتو ، ان عدد الشركات المطورة للعقار المشاركة في المعرض 33 شركة منتشرة في عموم الهند ومتركزة في بومباي وبنجلور وبونا وضواحيها بالإضافة الى عاصمة الهند وعدد من المناطق الزراعية والشواطئ الهندية ، كما ان العقارات متنوعة وفي مناطق مختلف بحيث تغطي المناطق التي يسكنها هندوس او مسلمين او مسيحيين او للاستثمار دون النظر الى المكان والسعر.
ويضيف ، ان هناك العديد من الشقق والعمارات والبيوت قيد الانشاء وتحتاج الى تمويل او استثمار ، والاسعار تترواح بين 60 الف دينار الى الملايين من الدنانير سواء بالعقار او المزارع او المساحات الزراعية.موضحا بان هناك بيع مباشر للعقار وبيع على الورق ( الخرائط ) ولكن بضمانات حقيقية ، وكان الاقبال على المعرض في اليوم الأول كثيفا جدا .
وعن استجابة المواطنين الهنود لهذا الاستثمار في البحرين لاسيما ان المواطن البحريني لا يستطيع شراء عقار باسمه في الهند ، قال " برديب " بان السفارة الهندية بالمنامة اخطرته بان الاحصائيات الرسمية تشير الى ان عدد الهنود في البحرين اكثر من 300 الف بقليل ، وان 65 % منهم  العمال والموظفين ذو ذو الياقات البيضاء ( هو الشخص الذي يؤدي عملاً مهنيًا أو مكتبيًا أو إداريًا أو إداريًا. يمكن أداء عمل ذوي الياقات البيضاء في مكتب أو في مكان إداري آخر. يشمل العاملون ذوو الياقات البيضاء المسارات الوظيفية المتعلقة بالحكومة والاستشارات والأوساط الأكاديمية والمحاسبة وإدارة الأعمال والإدارة التنفيذية ودعم العملاء والتصميم والاقتصاد والهندسة وأبحاث السوق والتمويل والموارد البشرية وبحوث العمليات والتسويق والعلاقات العامة وتكنولوجيا المعلومات ، الشبكات والقانون والرعاية الصحية والعمارة والبحث والتطوير.) وبالتالي هم ذوي رواتب عالية واكثر من متوسطة يستطيعون شراء منزل او الاستثمار في العقار ، لاسيما بعض العقارات في بحر 40-60 الف دينار للمنزل الواحد ، وان العارضين المتنوعين في عروضهم العقارية يسعون الحصول على الأقل 1 % من العمالة الهندية في البحرين .