DELMON POST LOGO

سوق العقار البحريني نشط رغم تقلبات الأسعار

البيانات تُظهِر أن أسعار المحافظة الجنوبية ومحافظة المحرق مؤخرا

أكد تقرير اتجاهات 8 الصادر عن بروبرتي فايندر وهي شركة تكنولوجيا العقارات (بروب – تيك) Proptech أن الطلب نشيطاً في سوق بيع العقارات البحريني، وبالرغم من أن الأسعار تبدو متقلبة في بعض المناطق.
وأوضح أن أسعار بيع الفلل تطرح في البداية بسعر عالٍ ثم تنخفض بشكل بطيء لتثبت على استراتيجية تسعير أكثر استقراراً مع الوقت.
وقال التقرير أن نشاط بيع العقارات ورغم تقلبات الأسعار في بعض المناطق إلا أنه بدأ في الاستقرار على مؤشر أكثر ثباتاً خلال السنتين الماضيتين في عدد متزايد من الأحياء.
ولفت التقرير إلى أن الشقق من الوحدات العقارية التي تحظى بأكبر نسب البحث في البحرين خصوصاً مع دخول عدد من الوحدات الجديدة في السوق. وأن الفيلات تحظى بمستويات عالية من الطلب مع تزايد أعداد الوحدات التي أصبحت جاهزة للتسليم وارتفاع عدد الوحدات المتاحة في السوق.
وأشار التقرير الدوري لتحليل سوق العقارات البحريني إلى استمرار تقلب الأسعار في قطاع الإيجارات وقال أن البيانات تُظهِر أن أسعار المحافظة الجنوبية ومحافظة المحرق قد ارتفعت لأكثر من الضعف بالمقارنة بين فترتي يناير - يونيو 2021 مع يناير - يونيو 2022.
يذكر أن بروبرتي فايندر البحرين ترصد بانتظام الاتجاهات الناشئة وتحليل سلوك المستهلك والأخبار، وتنقل هذه المعلومات وتحليل البيانات للمهتمين بشؤون السوق عبر موقعها وعبر نشرها في الصحافة المحلية.