DELMON POST LOGO

الدكتور طوق يشارك في مؤتمر"ASH" الأهم لأمراض الدم في كاليفورنيا ممثلا عن "جمعية السكلر"

شاركت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر وللعام الثامن على التوالي في الاجتماع والمعرض السنوي الخامس والستين المعروف بـ "ASH"، وذلك في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر 2023، في سان دييغو، كاليفورنيا بأمريكا، حيث مثل مملكة البحرين في المؤتمر عن الجمعية الدكتور جعفر عبدالجبار آل طوق نائب الرئيس للشؤون الطبية والدراسات والبحوث، أخصائي أمراض الدم الوراثية بمجمع السلمانية الطبي.

وفي ختام مشاركته في المؤتمر عبر الدكتور جعفر آل طوق عن إهتمام جميع المشاركين بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة مملكة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، في الرعاية الصحة بشكل عام والخطوات المتسارعة في تطوير الرعاية لمرضى السكلر بالخصوص ولعل آخرها توجيهات سموه حول اعتماد العلاج "CASGEVY (Exa-cel)"، حيث عبر المشاركين عن إعجابهم بالدعم والاهتمام من القيادة الرشيدة حول أمراض الدم ودعوا لأخذ البحرين إنموذجاً.

وقد رفع الدكتور جعفر آل طوق شكره وتقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، الذي كان لسموه الفضل في جعل البحرين محل تميز وفضول الباحثين والعلماء، حيث يقف الجميع احتراماً لما وصلت إليه البحرين في تجربتها الرائدة وما حققته الرعاية الصحية المتقدمة.

كما وقدم آل طوق شكره وتقديره إلى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة الذي شد على أيدينا في تمثيل البحرين للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي الأهم لأمراض الدم الوراثية، وكما لا يفوتني شكر سعادة الدكتورة جليلة بنت جواد السيد وزيرة الصحة وسعادة الدكتورة مريم بنت عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية اللتان تابعتا مشاركتنا في المؤتمر ودعمتا مشاركتنا المهمة.

ويُعد المؤتمر هو الأهم والأكثر شمولاً في العالم المعني بأمراض الدم الوراثية ويتم تصميم جلساته المميزة لتكون ذات فائدة لجمهور واسع ومتنوع، وتشمل الجلسات العلمية العامة المرموقة، ويتم خلال المؤتمر تكريم القادة المتميزين في هذا المجال من خلال الجوائز والمحاضرات الخاصة. كما يرافق ذلك البرنامج جلسات ذات اهتمامات خاصة الفرصة للحضور المختلف للتركيز على موضوعات محددة ذات اهتمام، بدءًا من التعامل مع ضغوط الطبيب