DELMON POST LOGO

الانتهاء من تصوير فيلم "الشجرة" .. يعرض ليلة الجمعة القادمة في مهرجان همسة أمل 8..

انهى المخرج حسن عبدعلي من تصوير فيلم "الشجرة" والذي سيعرض في مهرجان (همسة أمل8) على مسرح الصالة الثقافية في المنامة، وذلك في ليلة الجمعة القادمة الموافق 30 مارس 2023.
وأكد المخرج حسن عبدعلي بأن الفيلم الخامس الذي يقدمه للسكلر يتناول زاوية مهملة من زوايا المعاناة التي يعيشها مرضى السكلر في البحرين، ترتبط بشكل رئيسي بالعائلة والعذاب المزمن الذي يمكن أن يؤرق الوالدين والأبناء بسبب صرخات الألم المصحابة لنوبات السكلر.
وأضاف: "بالرغم من حملات التوعية الواسعة التي شهدتها البحرين في العقدين الأخيرين، اللا أننا مازلنا نشهد حالات زواج كثيرة لمصابي السكلر بدافع الحب، وهو الذي قد لا ينتهي كما بدأ بقصص جميلة عاشها طرفين في يوم ما، وهذا ما نطرحه في الفيلم".
من جانبها أوضحت كاتبة الفيلم حوراء مرهون بأن الولوج في قصص الألم لمحاربي السكلر ومحاولة ترجمتها لنصوص سينمائية أشبه بالولوج في حقول ألغام مكشوفة، تدرك فيها موقع اللغم لكنك تعجز عن لمسه، وهذا هو التحدي الأساسي في نقل قصص الألم، والذي يتمثل في مسؤولية ملامسة الجروح المكشوفة والابتعاد عن خلق انفجارات غير محسوبة في الادراك العام لمشاهدي الفيلم من أطراف مؤثرين في واقع محارب السكلر.
واختتمت مرهون قائلة: "في فيلم "الشجرة" نحن لا نتخذ موقفًا ولا نحاول تقريع أي فئة، انما هي محاولة لدق جرس في مكان صامت والتلصص على حكاية العديد من الأسر البحرينية من نافذة فنية".