DELMON POST LOGO

السعد: 650 طفل مصاب بالسكلر يتابع لدى السلمانية

“جمعية السكلر” تشارك بمهرجان يوم الطفل العالمي

شاركت جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر في مهرجان يوم الطفل العالمي ضمن “مبادرة ناصر” التي أقامتها مجموعة من الجمعيات الأهلية في مقر مركز الحراك الدولي، وخلال المهرجان عرضت الجمعية فلمين الأول بعنوان: “قصتنا وحدة” والآخر يتضمن قصة الطفلة فاطمة الخياط من ذوي الإرادة من انتاج صحيفة “البلاد”.
من جانبه أكدَّ الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا ابراهيم الكاظم على أهمية تعاون مؤسسات المجتمع المدني لمشاركة التجارب والخبرات لرفد المجتمع بكل ما هو جديد من خبرات وخاصة لمحاربي السكلر والأطفال منهم.
كما استضافت جمعية السكلر خلال ركنها في المهرجان، استشارية أمراض الدم والسرطان الدكتورة خلود السعد، التي قدمت استشارات طبية لأهالي الأطفال الذين يعانون من أمراض الدم الوراثية المختلفة مثل السكلر والثلاسيميا.
وأثناء مشاركتها أكد الدكتورة السعد إلى أن أكثر من 650 طفل سكلر يتابع في عيادة الأطفال بمجمع السلمانية الطبي، ويشمل هذا العدد الأطفال منذ الولادة حتى عمر 18 عام.
وقالت السعد: “رسالتي في هذا اليوم لأطفالنا محاربي السكلر وعوائلهم بأن هذا المرض قابل للعلاج والوقاية منه، والوقاية تكون عن طريق الفحص قبل الزواج وتجنب الزواج من طرفين لهما احتمالية إنجاب أطفال مصابين بالمرض، حتى لا ينتهي الأمر بأطفال يعانون من مرض السكلر”.
وأيضا وجهت الدكتورة رسالة لأهالي الأطفال بضرورة المتابعة لدى أطباء أمراض الدم الوراثية باستمرار، أخذ التطعيمات اللازمة، الاكثار من السوائل، الالتزام بالأدوية، والتغلب على أي عوامل تزيد من مخاطر المرض مثل التعرض للبرودة والإجهاد.