DELMON POST LOGO

مسرحية "هوم ميد" تستعد لعرض ليلة الجمعة القادمة بمهرجان همسة أمل 8 على مسرح الصالة الثقافية

يعمل المخرج عادل المالكي على وضع اللمسات الأخيرة لعرض مسرحية "هوم ميد" في مهرجان (همسة أمل8) على مسرح الصالة الثقافية في المنامة، وذلك في ليلة الجمعة القادمة الموافق 30 مارس 2023.
وبين المخرج والكاتب لمسرحية "هوم ميد"، المسرحية تحمل طابع اجتماعي وكوميدي حول الصراعات والتفاعلات النفسية التي تتكون في نفوس بعض محاربي السكلر والنظرة المجتمعية التي تواجههم وحالات الإقصاء التي يجدها من الأسرة في المقام الأول و المجتمع أو من بعض مقدمي الرعاية الذي يتخذ موقفًا سلبيًا منه بالشكل الذي يعطل إكمال رسالة الطبيب الذكي الذي يستطيع توظيف وعي جسد المريض لصالح سرعة شفاء المريض وأن المقاربة التفاوضية لا تعبر عن ضعف الطبيب بل تعكس تفوقا لبصيرة الطبيب.
وأضاف المالكي "إن هذا العمل يأتي بهدف إقناع الأفراد بحق مصابي السكلر كإنسان صالح قادر على العيش والإنتاج والإبداع وسط بيئة محفزة وإيجابية وأن يساهم في أزدهار الاقتصاد، وأضاف إننا نسعى من خلال هذه اللوحات إلى ترجمة رسائل مهمة تصل للمجتمع بشكل سلس وفي الوقت ذاته مثمناً جهود جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر دعمهم للحركة الفنية والسينمائية في المملكة من خلال دعم الطاقات الشبابية من مصابي السكلر في هذا المجال من ممثلين وفنيين.  ويأتي هذا العمل من تمثيل نخبة فنية شابة من محاربي مرض السكلر منهم: لمياء الشويخ ، حسن سيروز، حسين سيروز، نور حميد، علي أريان، محمد العالي .
وتتقدم جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بجزيل الشكر والامتنان للعاملين والداعمين لمهرجان همسة أمل 8، وبالخصوص لمركز الحراك الدولي على دعمهم في التدريب وبروفات مسرحية "هوم ميد".