DELMON POST LOGO

بدء التصويت لمبادرة "أكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني" الأحد المقبل... الشعلة: نهدف إبراز الشخصيات الاقتصادية المؤثرة

في بادرة الأولى من نوعها في البحرين أعلنت مؤسسة البلاد الإعلامية عن إطلاق مبادرة "أكثر 20 شخصية تأثيراً في الاقتصاد البحريني" وذلك بعد إجراء الدراسات والاتصالات اللازمة، على أن تصدر النسخة الأولى بتاريخ 30 يناير 2023 والتصويت على القائمة بدءا من 15 يناير الجاري هذا المشروع يأتي ضمن باقة من المشاريع الإعلامية التي تأتي ضمن الخطة العشرية لصحيفة“ البلاد ”لتطوير المحتوى الإعلامي بشقيه الورقي والرقمي.
وتهدف المبادرة لتقدير الدور البارز والمتميز لرجال وسيدات الأعمال ومساهماتهم في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين، بما يعزز قيم الريادة والتنافسية بين الجميع بهدف خدمة الاقتصاد الوطني ورفعته.
يقول رئيس مجلس إدارة البلاد عبد النبي الشعلة، بأن مؤسسات المجتمع المدني شاركت في انتقاء الخمسين شخصية من رجال الأعمال، لأن قوة المبادرة في شفافيتها، وان المؤسسة ترفض أي معونات أو دعم أو مساعدات من الشخصيات أو المؤسسات التي يرأسونها تفاديا لتضارب المصالح أو التأثير على القرار حسب قوله.
ويضيف، أن اللجنة المعنية باختيار الأسماء (وهم رجال أعمال ومصرفيين ونشطاء بمؤسسات المجتمع المدني) قد وضعت معايير محددة لاختيار الأسماء المشاركين بلغ عدد الأسماء في القائمة الأولى 200 اسم قبل اختيار 50 شخصا من بينهم وقبولهم بالدخول في المنافسة هذا العام، البعض اعتذر لأسباب خاصة ولكن معظم رجال الأعمال استحسنوا الفكرة.
وعلى الموقع الإلكتروني للتصويت سيتم نشر أسمائهم والسير الذاتية، ولن يقبل نظام الموقع أي تصويت يشتمل على أقل أو أكثر من 20 شخصية.
وإن الهدف من المبادرة هو تعزيز جهود رجال وسيدات الأعمال في القطاع الخاص، وتسليط الضوء على جهودهم؛ بهدف المساهمة في تحفيز المزيد من العطاء لخدمة الاقتصاد الوطني، وتقديرا لجهود المؤسسات الاقتصادية العاملة في المملكة؛ للمساهمة في تحقيق أهداف الدولة وبما ينسجم مع مضامين رؤية البحرين الاقتصادية 2030 لتحقيق التنمية المستدامة، وتقديرا وعرفانا لما قام به هؤلاء الرجال والنساء من جهد ومساهمة في النشاط الاقتصادي في البلاد.
وسيبدأ التصويت يوم الأحد 15 يناير 2023 الساعة 8 صباحاً، وينتهي يوم الإثنين 30 يناير 2023 الساعة 12 ظهراً، على أن تعلن النتائج في نفس اليوم ومن المتوقع أن تكون هناك مشاركة واسعة لا سيما أن هذا النوع من التصويت فريد في البحرين.
علما بأن هذه المبادرة الثانية التي تطلقها جريدة البلاد بعد مبادرة "أقوى 50 شركة في البحرين" والتي لاقت نجاحا كبيرة، ما يضيف عمل آخر للجرائد المحلية في دعم الاقتصادي الوطني.