DELMON POST LOGO

رئيس اتحاد المبدعين العرب يقلد عبد النبي الشعلة " وسام الإبداع الاقتصادي " بحضور رجال الاعمال البحرينيين

الشعلة : ارفع هذا الوسام واهديه إلى مقام رائد التنمية والبناء والإصلاح صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى ال خليفة

في حفل مهيب تم تسليم عبد النبي الشعلة رئيس مجلس إدارة جريدة البلاد ورئيس مجموعة الفنار على جائزة مبادرة " وسام الإبداع الاقتصادي " عن فئة " الشخصية الاقتصادية المؤثرة على المستوى الوطني " والتي تحققت عن جدارة  للشعلة والذي يعتبر أحد أهم رموز الاقتصاد بمملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي، والذي قام بالعديد من المبادرات والفعاليات التي أثرت بشكل واضح في عالم الأعمال، وامتدت إلى الأنشطة المجتمعية التي أثرت مفهوم المسئولية المجتمعية لأصحاب الأعمال، وكان نموذجا يحتذى به بين المستثمرين العرب.
هذه المبادرة المجتمعية السباقة  التي أطلقها اتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب في إطار توجيهات الأمم المتحدة لدعم أهداف التنمية المستدامة وأجندة ٢٠٣٠. وقد حضر الحفل معظم رجالات القطاع التجاري في البحرين وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين وعدد من النواب والإعلاميين والمهتمين بالقطاع التجاري.
يقول الإعلامي الدكتور أحمد نور رئيس اتحادي الإعلاميين العرب و المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة بأن مملكة البحرين دائما في الصفوف الأولى ببصماتها المتميزة في مختلف المجالات والتي تحتل مكانة متميزة ورائدة في قلب منطقة الخليج العربي والعالم العربي أجمع.
وأضاف ، بأن  اختيار اللجنة للسيد عبد النبي الشعلة قد صادف أهله وجاء عن مسيرة عمل وعطاء متميزة تواكب الرؤية العالمية وأهداف التنمية المستدامة و أجندة 2030..
 كما أكد الدكتور على أن الاتحاد بصفته عضوا استشاريا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، قد قام بإطلاق مبادرة «وسام الابداع الاقتصادي» لتسليط الضوء على دور الاقتصاد الاقتصاديين العرب في دعم أجندة ٢٠٣٠ والسعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الرؤى الجديدة والخلاقة، وذلك في إطار توصيات وتوجيهات المجلس الاقتصادي و الاجتماعي بالأمم المتحدة لأعضائه  من المنظمات ،كما تهدف المبادرة الى  تسليط الضوء على خطة التعافي من جائحة كوفيد ١٩، والحلول الاقتصادية المطروحة لتسريع خطة التعافي على المستوى الوطني والمستوى الدولي.
 وأوضح  رئيس اتحادي الإعلاميين العرب و المبدعين العرب، بأن هذه المبادرة ستسهم  في دفع عجلة التنمية وتشجيع كافة السبل الاقتصادية وتشجيع النماذج الفعالة التي لها دورا مؤثرا فى مجتمع الاستثمار الإقليمي والدولي، كما ان «الأمم المتحدة» حثت المنظمات الأعضاء على تفعيل هذا الدور وخلق آليات من شأنها إبراز الآليات المتبعة كنماذج ناجحة وفعالة لمواجهة البطالة وتحدي الفقر والجوع..
وزاد ، " أسعد بوجودي اليوم بينكم  في هذا الحفل البهيج الذي يؤكد على  أن مملكة البحرين  بتوجيهات قائدها الحكيم صاحب الجلالة المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه .". وان البحرين  دائما تكون في الصفوف الأولى ببصماتها المتميزة في مختلف المجالات والتي تحتل مكانة متميزة ورائدة في قلب منطقة الخليج العربي والعالم العربي أجمع..
وجاء اختيار أحد أبناء المملكة الكرام  نتيجة للجهد المستمر والمثابرة الفعالة ليحصل على وسام الابداع الاقتصادي بإجماع  لجنة الاختيار .
الشخصية الاقتصادية المؤثرة على المستوى الوطني الذي سعدنا أن تكون من مملكة البحرين..وهو السيد عبد النبي الشعلة ،
 ونحن إذ ننتهز هذا الجمع الكريم لندعوا السادة أصحاب الأعمال و المعنيين بالانضمام إلى هذه البادرة البناءة وتفعيل دورها من أجل تحقيق ما نصبوا إليه من أهداف .
 من جانبه قال صاحب التكريم عبد النبي الشعلة في كلمته اثناء الحفل " كما تعلمون فإن منظمة الأمم المتحدة قد تبنت في العام 2015 خطة التنمية المستدامة.
وبتوجيهات من صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، فقد كانت مملكة البحرين سباقة في اعتماد أهداف التنمية المستدامة وبدأت منذ البداية في السعي الجاد إلى تحقيقها.
إن أهداف التنمية المستدامة المكونة من سبعة عشر محورًا ترتكز على ثلاث ركائز اقتصادية واجتماعية وبيئية، وتشمل تحقيق النمو الاقتصادي، والقضاء على الفقر، والمساواة بين الجنسين، والتسامح، والمحافظة على سلامة البيئة، وبناء مجتمعات أكثر سلمًا وازدهارًا بحلول عام 2030، والعمل على إنشاء عالم لا يُهمَلُ فيه أحد.
وكما تعلمون أيضًا فإن من أهم شروط تحقيق هذه الأهداف: ترشيد استخدام الموارد الطبيعية، والاستخدام الفعال للطاقة، وتخفيض الهدر والتلوث، واحترام كل اشكال الحياة البشرية وغير البشرية، وتحسين مستوى الرعاية الصحية والتعليم، وحماية البيئة والمحافظة عليها من التلوث، وغيرها من الشروط والمتطلبات.
إن مبادرة اتحاد المبدعين العرب - عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة - بإطلاق مبادرة "وسام الإبداع الاقتصادي" تستحق كل الاشادة والثناء، فهي تأتي ضمن مساهمات مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية، وتمثل أداة ووسيلة لتحفيز وتشجيع واستنهاض مختلف مكونات المجتمع لهذا الغرض، وتسليط الضوء على المبادرات والتدابير الفعالة التي تؤدي إلى تحقيق تلك الأهداف، وخلق روح التنافسية بين أصحاب الأعمال، ودعم أصحاب الرؤى والتطلعات والعقول الابداعية المواكبة لأهداف التنمية.
وأضاف ، ونحن على مسافة أيام من الذكرى 22 لإقرار ميثاق العمل الوطني فإننا نستذكر بكل تقدير أن هذا المشروع التاريخي مثل حجر الأساس للنهضة البحرينية بمختلف المجالات ومن بينها العمل الدؤوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والذي لأجله استحدثت وزارة مستقلة في الحكومة، وتقودها امرأة بحرينية، وهذا أبلغ تقرير من البحرين للبلدان والأمم المتحدة عن مستوى التقدم في المسيرة البحرينية نحو تحويل التحديات الى انجازات.
اننا فخورون بما حققته مملكة البحرين من منجزات على طريق تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بفضل صلابة إرادتها وعزيمة قيادتها الحكيمة، وبالاعتماد على المواطن البحريني والمقيم، أو بمعنى آخر على الفرد كمحرك أساسي لعجلة التنمية بالمجتمع.
ومن هذا المنطلق فإنني أود أن أوكد لرئيس اتحاد المبدعين العرب الدكتور أحمد نور، ونائبه الدكتور جاسم الياقوت، والأمين العام للاتحاد الدكتورة نرمين سليم بأن كل واحد من الحضور في هذه القاعة ومن مختلف المواقع والمسؤوليات قد ساهم ولا يزال يساهم في تحقيق هذه الأهداف، وان كل واحد منهم يستحق التكريم والتقدير، وإن القليل الذي قدمته لبلادي وبكل تواضع لا يزيد على ما قدمه ويقدمه أي واحد من هؤلاء الحضور الكرام، فلهم اتقدم بجزيل الامتنان والعرفان، وباسمهم أكرر شكري وتقديري لاتحاد المبدعين العرب والاعلاميين العرب ومن خلالهم إلى الوكالات والمنظمات المعنية بالأمم المتحدة على قرارهم بمنحي هذا الوسام الذي أرفعه وأهديه إلى مقام رائد التنمية والبناء والإصلاح صاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.