DELMON POST LOGO

بنك انفستكورب يشرح طرق استثماراته العقارية .. يعمل بسياسة المحافظ الاستثمارية المستقلة والاختيارية

وصل الجريدة رد من مصدر مقرب من بنك انفستكورب هذا نصه :

بالنسبة لموضوع نادي انترميلان وبنك انفستكورب وتصريح الاقتصادي الذي ورد في المقالة التي نشرت في نشرتك اود الافادة بالاتي

١- بنك انفستكورب يعمل بسياسة المحافظ الاستثمارية ، بمعنى يكوّن محفظة استثمارية للاستحواذ على مشروع معين ويعين مدير حسابات لهذه المحفظة … ولا علاقة لهذه المحفظة بالمحافظ الاستثمارية الاخرى

٢- يتم جمع المبالغ لكل محفظة بعد الاتصال بمستثمرين موجودين على مستوى المنطقة واقناعهم بجدوى الاستثمار في المحفظة

٣- اذا حصلوا على بوادر مشجعة يقومون بالسعي لاستكمال الاستحواذ وتوزيع الاسهم على المستثمرين في المحفظة كل حسب مساهمته

٤- هذه السياسة متبعة في البنك منذ الثمانينات وشاركوا في مئات المشاريع حول العالم …. واغلبها كانت ناجحة …. واخفقوا في القليل منها وهذا امر طبيعي.

علما بان بنك إنفستكورب (Investcorp) هو موَفِّر ومُدِير لمنتجات استثمارية بديلة، يخدم أثرياء العملاء من الأشخاص والهيئات. وتعتبر قدرة الشركة على تقديم عدّة منتجات ماليّة من مقوّيّاتها التنافسية الأساسيّة.

تعتبر إنفستكورب وسيط للاستثمارات، فتمثّل وسيلة نقل المال المكتسب من الاستثمارات في الولايات المتحدة إلى عملائها في منطقة الخليج.

منذ تأسيسها عام 1982، بلغت إجمالي قيمة الاستثمارات الّتي نظّمتها أكثر من 43 مليار دولار أمريكي. نمت لتصبح أحد أكبر شركات إدارة الاستثمارات البديلة وأوسعها نطاقاً من حيث الخدمات المقدّمة والتوزع الجغرافي، وتدير حالياً حوالي 12 مليار دولار أمريكي قيمة ممتلكاتها المستثمَرة. وتستثمر بشكل ملحوظ بشراكة مع عملائها في كل نطاقات أعمالها من أجل محاذاة الأهداف والاستفادات.

ابتُكِرَت إنفستكورب لتكون ذات نظرة وأسلوب وثقافة عالمية، فتدير أعمالها من ثلاثة مراكز تعمل في تعاون، حيث يحدّد مكتبا نيويورك ولندن فرص الاستثمار، ثمّ يقوم مكتب البحرين بتوظيف الاستثمار ما بين مجموعة من العملاء العرب. وتُرَكِّز الشركة قدرات توظيف الاستثمار على دول الخليجي الستة.

و حتّى وقت لاحق كانت إنفستكورب في رأي المحلّلون محايدة سياسياً، لكن في أغسطس 2010 أنهت الشركة علاقتها مع ويكيليكس كنتيجة مباشرة لضغط الحكومة الأميريكية عليها، ولذا تتعرّض للتوبيخ من معارضة شعبية أميريكية.

استثمار عقاري

يبحث فريق الاستثمار العقاري من مركزه في نيويورك عن العقارات و«الأوضاع التداينية الرهنية» (بالإنجليزية: Mortgage Debt Positions)‏ في الولايات المتحدة، ثمّ يبحثها كما ينبغي (بالإنجليزية: Performs Due Diligence)‏ وينظّم الحصول عليها، هادفاً أن يجد للعملاء فرص استثمار يكمن فيها تدفق نقدي قوي وأرباح رأسمالية مغرية خلال فترة استثمارية طولها 5 سنوات.

و عادة ما تُجمَع تلك الاستثماراتعقار والرهنية في عدد من «الملفات متعدّدة الاستثمارات» لتوظيفها للعملاء. وتوضع استثمارات الرهن أيضاً في نطاق مجموعة من صناديق الرهن الّتي تديرها إنفستكورب. وتدار تلك العقارات بفعالية كأصول لزيادة التدفق النقدي من عملياتها ولبناء القيمة حتى تبلغ الهدف.

منذ عام 1995 حصلت إنفستكورب على حوالي 200 عقار قيمتها الإجمالية 10 مليار دولار أمريكي، كما تدير ما يزيد على 6 مليار دولار أمريكي من العقارات إضافة إلى ذلك. وينصح فريقُ العقارات فيما يتعلّق بالنواحي العقارية لاستثمارات الإسهام الخاص.

يشار الى ان مصادر صحفية ايطالية اعلنت ، بأن صندوق " إنفستكورب " تقدم بعرض شراء نادي إنترميلان الإيطالي بمبلغ 1.3 مليار يورو بحسب صحيفة توتو سبورت الإيطالية... فهل سوف تتأثر العوائد الاستثمارية لهيئة التأمينات الاجتماعية من هذه الصفقة؟